الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
شابة ملهمة..قهرت السرطان وتستعد لزيارة الفضاء
هيلي أرسينو

أكّدت وسائل إعلامية أنّ "هيلي أرسينو"، ستكون أول شخص خضع لزراعة في جسده، يسافر إلى الفضاء، حيث تم تركيب أعضاء صناعية في عظام إحدى ساقي الشابة.


حيث تأمل أرسينو، التي ستكون أحد أفراد طاقم سفينة الفضاء "إنسبيريشن 4" التابعة لشركة "سبيس إكس" وهي أول بعثة فضائية تجارية بالكامل في العالم، أن تلهم الآخرين، باعتبارها أول شخص خضع لزراعة أعضاء اصطناعية في جسده يسافر إلى الفضاء. وذلك بعد أن تم زراعة أعضاء صناعية في عظام إحدى ساقي الشابة.


اقرأ المزيد: بدون ألم.. تقنية بريطانية للكشف عن سرطان بطانة الرحم


وكانت هيلي أرسينو في العاشرة من عمرها، عندما اكتشفت إصابتها بنوع من سرطان العظام، وعولجت في مستشفى سان جود التعليمي للأطفال في ممفيس بولاية تينيسي. وتقول إن الفضل يرجع للمستشفى في إنقاذ حياتها. وهي تعمل هناك الآن مساعدة طبيب.


هيلي


 


كما قالت الفتاة المرحة التي تبلغ من العمر 29 عاماً: "هذه البعثة تفتح باب السفر إلى الفضاء أمام أي إنسان، وأعتقد أن هذا بحد ذاته سيعطي دافعاً للناس ويبعث فيهم الكثير من الأمل".


اقرأ المزيد: "سبيس إكس" تغزو الفضاء.. تزايد أعداد مشتركي "ستارلينك"

يشار إلى أنّ "سبيس إكس"، التي يملكها رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، تستهدف إتمام الرحلة الفضائية التي تضم أربعة أفراد في الربع الأخير من العام الجاري 2021، ومن المتوقع إطلاقها من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا.


ليفانت- وكالات


 


 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!