الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تفاقم ظاهرة انتحار العمال في تركيا
تركيا

أفصح مجلس سلامة العمال وأمن العمل التركي، عن انتحار 502 من العمال على الأقل خلال السنوات الثمانية الماضية، وذلك وفق آخر إحصائية صادرة عن المجلس، تبعاً لما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "سوزجو" التركية المعارضة، اليوم الاثنين.


وأشار المجلس إلى أنّ وقائع الانتحار في تركيا ارتفعت بالتوازي مع انعدام الأمن؛ منوّهاً لحدوث وقائع انتحار في مجالات التجارة والوظائف المكتبية والتعليم تلتها مجالات الدفاع/ الأمن والإنشاء والزراعة.


اقرأ أيضاً: صحيفة: على إسرائيل أن تبقى حذرة بالتعامل مع تركيا


وفيما يرتبط بأسباب الانتحار في غضون السنوات الثمانية الأخيرة، فإنّ 127 عاملاً أقدموا على الانتحار نتيجة الديون، بينما أتى انتحار 68 نتيجة البطالة و53 نتيجة المضايقات، فيما لم يعرف بعد سبب انتحار 254 عاملًا آخرين نتيجة لعدم توافر معلومات كافية عنهم.


ونوّه المجلس كذلك أنّ وقائع الانتحار المرتبطة بالعمل مشكلة يمكن منعها مطالباً بتصنيفها كجرائم قتل في مكان العمل.


تركيا


وقد قال تقرير أعدّه حزب الشعب الجمهوري في فبراير/ شباط الماضي، إنّ  حالات الانتحار في تركيا ارتفعت لأسباب اقتصادية بنسبة 38% في الفترة 2017-2019، فيما توفي 232 شخصًا عام 2017 لأسباب اقتصادية، وزاد ذلك العدد إلى 312 عام 2019.


وكانت قد ذكرت تقارير إعلامية سابقة، أنّ المجتمع التركي يمرّ بمرحلة من بين أسوأ المراحل التي عاشها على مرّ التاريخ، في ظلّ ارتفاع معدلات الانتحار بين العمال والأطباء وموظفي العموم والمدرسين والعاملين في الشرطة، في أعقاب اضطرابات اجتماعية وسياسية واقتصادية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!