الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تداول.. بداية جديدة للبورصة السعودية كـشركة قابضة

تداول.. بداية جديدة للبورصة السعودية كـشركة قابضة
البورصة السعودية. صورة تعبيرية. إعلام سعودي. متداول

كشفت السوق المالية السعودية (البورصة) تحولها إلى شركة قابضة باسم "مجموعة تداول"، وذلك في تمهيد لطرحها للاكتتاب العام خلال 2021.


وستحوي مجموعة تداول 4 شركات تابعة لها هي تداول السعودية (كسوق للأوراق المالية) وشركة مركز مقاصة للأوراق المالية (مقاصة) وشركة مركز ايداع الأوراق المالية (إيداع) وشركة وامض الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.


اقرأ أيضاً: السعودية تحبط تهريب 4 ملايين قرص مخدر


وصرحت سارة السحيمي، رئيسة مجلس الإدارة أنّ الإعلان عن التحوّل لمجموعة قابضة جاء بتحدٍّ جديد وطموح أكبر وفتح آفاق جديدة، مضيفةً: "اليوم نحن ضمن أكبر 10 أسواق مالية في العالم والأكبر على مستوى المنطقة، ونحن كسوق مالية سعودية حققنا الكثير من الإنجازات".


وتابعت أنّ انضمام السوق لكل الأسواق الناشئة يشكل دليلاً ملموساً على الجهود الحثيثة التي بذلتها تداول، مشيرةً إلى أن "طموحنا ورؤيتنا بأن نصبح سوقاً مالية رائدة بين الأسواق العالمية"، كما وضحت أن تطوير السوق المالية السعودية ضرورة ملحة لضمان الاستدامة الاقتصادية.


السعودية


وذكرت: "عملنا جاهدين في تداول لتعزيز وضمان تكامل الخدمات التي نقدمها للسوق المالية السعودية والتي تعد ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030 ومواكبة التطور السريع"، مبينةً أنّ تلك التغيرات والتحسينات الهامة التي مرت بها السوق كان لها الأثر الواضح لنقلها لإحدى أكبر الأسواق العالمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!