الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الموانئ الإيرانية : ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقارب صيد في مضيق هرمز

الموانئ الإيرانية : ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقارب صيد في مضيق هرمز
الموانئ الايرانية ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقارب صيد في مضيق هرمز



أعلن المدير العام للموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان (جنوب إيران)، أنه تم توجيه ناقلة النفط البريطانية "ستينا امبرو" إلى سواحل ميناء بندر عباس بعد ان اصطدمت بقارب صيد اثناء ابحارها بشكل معاكس في مضيق هرمز أمس الجمعة.


وأوضح "مراد عفيفي بور" في تصريح لمراسل وكالة أنباء فارس: "ناقلة النفط البريطانية «stena impero» وأثناء إبحارها اصطدمت بقارب صيد، ووفقا للقانون، من الضروري دراسة أسباب وظروف الحادث.


وتابع المسؤول الإيراني قائلاً: "قام الملاحون في قارب الصيد المتضرر بالاتصال بالسفينة البريطانية، لكنهم لم يتسلموا أي رد، وعندما لم ترد السفينة البريطانية على اتصالات قارب الصيد، ووفقا للإجراءات القانونية، أبلغوا الإدارة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان بالحادث.


وأضاف: "الإدارة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان ووفقًا للاجراءات المتبعة أبلغت القوات العسكرية بتوجيه سفينة بريطانية إلى ميناء بندرعباس لدراسة أبعاد الحادث من قبل الخبراء.




وأضاف عفيفي بور: "السفينة البريطانية وصلت الليلة الماضية إلى ميناء بندرعباس بتوجية من القوة البحرية للحرس الثوري، وتم تسليمها إلى الإدارة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان، لدراسة ملابسات حادث الاصطدام.




وأشار الى ان ناقلة النفط "ستينا امبرو" تحمل العلم البريطاني ويتالف طاقمها من 23 شخصاً بينهم 18 هندياً والخمسة الباقين يحملون جنسيات روسيا والفلبين وليتوانيا وآخرين، مضيفاً: من حيث السلامة ، يجب على الطاقم البقاء على متن السفينة.


أنباء فارس


ليفانت


الموانئ الإيرانية : ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقارب صيد في مضيق هرمز


الموانئ الإيرانية : ناقلة النفط البريطانية اصطدمت بقارب صيد في مضيق هرمز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!