الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.07.2019


الشرق الأوسط



  • موافقة سعودية على استقبال قوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك


    صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية أمس، بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، على «استقبال المملكة لقوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها».



  • إيران تواصل التصعيد وتحتجز ناقلة بريطانية

    هانت أكد ان طاقمها ليس بريطانياً... ومشاورات بين واشنطن ولندن في نيويورك


    واصلت إيران التصعيد أمس، واحتجزت ناقلة نفط بريطانية وأوقفت أخرى لساعات، رداً على احتجاز ناقلتها «غريس 1» في جبل طارق في 4 الشهر الحالي. وأعلن «الحرس الثوري» مساء أمس أنّه «صادر» ناقلة النفط البريطانية «ستينا إمبيرو» لدى عبورها مضيق هرمز، لـ «عدم احترامها للقانون البحري الدولي».






  • عملية جوية تركية شمال العراق

    ملاحقة شقيق نائب عن حزب دميرتاش في اغتيال دبلوماسي تركي

    شن الطيران الحربي التركي غارات في اليومين الماضيين على مواقع حزب العمال الكردستاني ردّاً على اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل، عثمان كوسة، الأربعاء، رغم نفي الحزب ضلوعه في عملية الاغتيال.






  • السوريون في دول الجوار ... تضييق بعد ترحيب

    تحقيق لـ«الشرق الأوسط» يرصد أوضاعهم

    تحوّل ملفّ اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن إلى قضية عامة، وموضوع جدل في الأوساط السياسية والشعبية بعدما كانوا محل ترحيب في الدول المجاورة في المراحل الأولى للأزمة السورية قبل نحو ثماني سنوات.





  •  

  • «الموظف المكروه» وقائده

    د. محمّد النغيمش | مقال رأي


    هذه ما تسمى نظرية «القيادة الظرفية» الشهيرة، وقد كشف صاحبها فريد فيدلر أن هناك أدلة علمية تشير إلى أنه حينما نصف شعورنا عند الاحتكاك مع هذا الموظف الذي «نكره» لحظات التعامل معه، فإننا سنكشف بوضوح عن أسلوبنا القيادي عموماً. فمثلما لا تظهر شخصيتنا الحقيقية أحياناً إلا في لحظات الغضب أو الانفعال، فإن العلماء يَرَوْن أن شعورك تجاه الموظف الذي تتحاشى التعامل معه، هو أصدق علاقة تظهر نمطك القيادي الحقيقي.

    وعليه، فإننا حينما نريد قياس ذلك، نطلب من القياديين تخيل أكثر شخص كانوا أو ما زالوا يتحاشون العمل معه في مسيرتهم الوظيفية، ليس لاعتبارات كره أو محبة شخصية؛ بل لكونه يصعب معه إنجاز المهام المطلوبة، ثم يجيبون عن أسئلة اختيرت بعناية فائقة، تصف العلاقة مع هذا الفرد.

    فقد تبين بالفعل أن حصول القائد على درجة عالية في «معدل التعامل مع الزميل الذي يتحاشى العمل معه» (LPC)، يعني أن القائد تحكمه العاطفة في التعامل مع الفرد، أما انخفاض الدرجة فيعني أن علاقته بمن يتعبه في العمل لا تؤثر بالضرورة عليه كقائد، إذ يمضي في إنجاز العمل على أكمل وجه، بغض النظر عن علاقته بالموظفين المتراخين أو السيئين في العمل.

    مشكلتنا تكمن حينما نخلط - كقياديين - مشاعرنا بالاعتبارات المهنية، فنبدأ نزدري أو نتعالى أو نلاسن الآخرين؛ لأننا لا نحبهم، أو لتقاعسهم، وننسى أن كبار المسؤولين لديهم سلطة تفوق المديرين والموظفين، فليس من المعقول أن نقابل المتعبين في العمل بتلك الندية.





    الحياة





  • عون: ما حصل في قبرشمون لا تمحي آثاره الا محاكمة عادلة تمهد للمصالحة


    اكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ان العيش المشترك في منطقة الجبل مصان بإرادة ابناء الجبل اولا وبرعاية الدولة ومؤسساتها ثانيا. ولفت الى ان ما حصل مؤخرا في منطقة قبرشمون لا تمحى آثاره الا من خلال محاكمة عادلة سليمة تمهد الطريق امام المصالحة، اذ لا تسويات على مثل هذه الجرائم.





  • طائرة مسيّرة مجهولة تقصف معسكراً للحشد الشعبي شمال بغداد


    قصفت طائرة مجهولة من دون طيار قاعدة عسكرية لميليشيات الحشد الشعبي في وسط العراق، وفق ما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل مقاتل عراقي وجرح إيرانيين اثنين، وفق مسؤولين.




  • ترامب يشكو «تحالفاً فاسداً» للإعلام مع الديموقراطيين


    شكا الرئيس الأميركي دونالد ترامب من تغطية إعلامية «جنونية» لهتافات مئة من أنصاره، طالبوا بـ «طرد» النائب الديموقراطية الصومالية الأصل إلهان عمر من الولايات المتحدة. وأكدت الأخيرة أنها ستبقى «كابوساً» لترامب، ووصفته بأنه «فاشي». وهتف مؤيّدو ترامب الأربعاء خلال تجمّع «أعيدوها إلى بلادها»، في إشارة إلى عمر التي وُلدت في الصومال ولجأت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة حيث نالت جنسيتها.


     






    عكاظ




  • أمريكا تسقط طائرة إيرانية.. و«الملالي» يختطف ناقلة بريطانية

    المنطقة على حافة الحرب

    أعلنت الولايات المتحدة (الخميس) أنها أسقطت طائرة إيرانية مسيّرة اقتربت من سفينة أمريكية في مضيق هرمز، في تطوّر هو الأحدث من نوعه في منطقة تزداد فيها التوتّرات منذ أكثر من شهرين.




  • مراقبون وخبراء لـ عكاظ : نقلة نوعية في خدمات الحج والعمرة

    100 مليار دولار أُنفقت لمشاريع الحرمين الشريفين

    أكد عدد من المسؤولين والمهتمين بقطاع الحج، أن ما تقدمه المملكة للحجاج والمعتمرين سنويا يفوق الوصف، من خلال العمل الدؤوب لكافة القطاعات المعنية والذي يبدأ فور انتهاء موسم الحج للتخطيط للموسم الذي يليه مباشرة، مشيرين إلى أن إجمالي ما أنفقته المملكة على التوسعة الأخيرة للمسجد الحرام يصل إلى 100 مليار دولار.




  • تجويع الحيوانات وتكديسها .. عقوبتها «التشهير» و«الغرامة»

    أوضح المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي، أن نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية، يعاقب كل من يخالف أحكامه بغرامة لا تتجاوز في المرة الأولى 50 ألف ريال.



الاتحاد قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


  • قوات التحالف تستهدف وتدمر 6 مواقع حوثية في صنعاء


    نفذت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية"تحالف دعم الشرعية في اليمن" فجر اليوم، عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في محافظة صنعاء تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.



  • أميركا: نراقب مضيق هرمز من الجو بعد احتجاز إيران ناقلة بريطانية


    قال الجيش الأميركي إنه يراقب مضيق هرمز من الجو وذلك بعد احتجاز إيران ناقلة بريطانية.

    وقال الليفتينانت كولونيل ايرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية "لدينا طائرة دورية تعمل في المجال الجوي الدولي لمراقبة الوضع داخل مضيق هرمز".



  • هنت: بريطانيا سترد على إيران بطريقة مدروسة وقوية


    قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إن لندن سترد بطريقة مدروسة لكنها قوية على قيام إيران باحتجاز ناقلة بريطانية، وحذر من أن طهران ستكون الخاسر الأكبر إذا تم تقييد حرية الملاحة.




    البيان قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • صندوق النقد: الإمارات بين أكبر 15 دولة في الفائض الجاري


    صُنفَت الإمارات ضمن أعلى 15 دولة في العالم في قيمة فوائض الحسابات الجارية ضمن موازناتها العامة من 2015 حتى العام الماضي 2018، وفقاً لتقرير صدر أمس عن صندوق النقد الدولي، عن القطاع الخارجي للتعاملات الاقتصادية للدول، بعنوان «ديناميكيات التأقلم الخارجي».




  • عبدالله بن زايد يوجّه بتوعية طلبة مدارس الدولة بوثيقة الأخوة الإنسانية


    ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة الوطنية العليا لـ «عام التسامح» اجتماع اللجنة الذي عقد بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح نائب رئيس اللجنة، ووجه سموه وزارة التربية والتعليم بوضع الآليات المناسبة لتوعية طلبة المدارس بوثيقة الأخوة الإنسانية مطلع العام الدراسي المقبل، وتصميم برامج تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية.




  • محمد بن راشد: فرحة عربية كبيرة صنعها محاربو الصحراء


    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منتخب الجزائر بفوزه بكأس الأمم الأفريقية أمس.






    اليوم السابع قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • وزير الداخلية اليمنى يبحث مع السعودية إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة


    أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن البدء بعملية نوعية لاستهداف أهداف عسكرية مشروعة في محافظة صنعاء.

    وطلب تحالف دعم الشرعية - حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية فجر اليوم السبت - من المدنيين في محافظة صنعاء تجنب الاقتراب من مواقع الاستهداف.




  • الإمارات: الناقلة "رياح" لم يسمح لها بالعمل فى موانئ الدولة


    كشف مصدر مسؤول بالهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالإمارات، الجمعة، أن ناقلة النفط "رياح"، التي تحمل علم بنما، لم تكن تحمل على متنها أي مواطن إماراتي. وأشار المصدر إلى أن ناقلة النفط ليست مملوكة لدولة الإمارات، لكنها كانت ترسو في بعض الأحيان في مياه الدولة، ولم يُسمح لها أبدا بالتحميل أو التفريغ، نظرا لأن عمرها كان يتجاوز 25 عاما، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".



    الاهرام قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


  • رئيس اتحاد المغرب لكرة القدم: فخورون بتنظيم مصر لأمم إفريقيا بهذا الشكل الرائع في وقت قصير 


    وجه فوزي لقجع، نائب رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الشكر على حفاوة الاستقبال، وتنظيم كأس الأمم الإفريقية في وقت قصير.




  • صندوق النقد يوافق على صرف شريحة قرض بقيمة 25 مليون دولار لصالح بوركينا فاسو بموجب برنامج مدته ثلاثة أعوام


    أعلن صندوق النقد الدولي مساء الجمعة، الموافقة على صرف شريحة قرض بقيمة 25 مليون دولار لصالح بوركينافاسو. ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن بيان للصندوق القول: إن الموافقة على صرف الشريحة جاءت بعد إكمال المراجعة الثانية لأداء اقتصاد بوركينا فاسو، بموجب برنامج مدته ثلاثة أعوام.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!