الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
استعراضية تونسية ترشح نفسها للرئاسة التونسية
استعراضية تونسية ترشح نفسها للرئاسة التونسية

تداول ناشطون صوراً ومنشورات للراقصة التونسية الاستعراضية نرمين صفر تعلن فيها عن نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 15 سبتمبر المقبل.


ونشرت صفر عبر صفحتها الرسمية في انستغرام أنها ستتجه الخميس لمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من أجل تقديم ترشحها للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 35 ألف تزكية.


وأعلنت الراقصة التونسية في برنامجها أنها ستسعى لمنع ارتداء الحجاب وفرض اللباس التقليدي التونسي "السفساري".


كما وعدت بفرض غرامات مالية على كل تونسي يعد تونسية بالزواج ولا يوفي بوعده. مضيفة أنها في حال فوزها في الرئاسيات ستعطي المرأة التونسية الثلثين في الميراث والثلث وحيداً للرجل.


كما وأشارت أنها: "ستعرّي المجرمين" الذين يختبئون وراء مناصب مهمة في الدولة، وأنها ستصدّر للعالم صورة جميلة عن تونس.


واستغرب التونسيون من حصولها على هذا الكم الكبير من التزكيات، الأمر الذي مكنها من إعلان ترشحها للرئاسة، خاصة أنها تشتهر بجرأتها وتمردها على العادات والتقاليد، حيث سبق أن ظهرت في عيد الجلاء الوطني وعيد الجمهورية مرتدية ملابس بحر وملتحفة بالراية التونسية، الأمر الذي أثار غضب التونسيين وطالبوا بمحاكمتها بتهمة إهانة العلم الوطني، إلا أنها ردت بأن هذا حرية شخصية.


وتداول الناشطون صورة جمعت زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، بالفنّانة الاستعراضية خلال الاحتفال الذي نظمته السفارة الكويتية في تونس، بمناسبة عيدها الوطني في أعوام سابقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!