الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • صعود الين والفرنك السويسري بفعل شكوك حيال إبرام اتفاق للتجارة بين بكين وواشنطن


    قاد الين الياباني والفرنك السويسري المكاسب مقابل الدولار الضعيف اليوم بينما دفعت بيانات صينية ضعيفة ومخاوف بشأن إمكانية توصل بكين وواشنطن إلى اتفاق تجارة المستثمرين للسعي إلى أصول تعد ملاذات آمنة.



  • منصة استثمار مشتركة بين مصر والإمارات بقيمة 20 مليار دولار


    أعلنت الرئاسة المصرية اليوم تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار مع الإمارات العربية المتحدة. جاء ذلك على هامش زيارة يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات بدأت أمس الأربعاء وتنتهي اليوم.




  • الليرة تتراجع بعد اجتماع أردوغان وترمب


    ضعفت الليرة التركية اليوم بعد حث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نظيره التركي رجب طيب أردوغان على التخلي عن شراء نظام دفاع صاروخي روسي، واصفا الأمر بأنه "تحد خطير جدا" للعلاقات الثنائية.




  • مصر تصدر سندات دولية بقيمة ملياري دولار على 3 شرائح


    قالت وزارة المالية المصرية اليوم إنها باعت سندات دولية بملياري دولار على ثلاث شرائح لأجل أربع سنوات و12 عاما و40 عاما لتغطية جزء من الاحتياجات التمويلية لموازنة 2019-2020 والتى تقدر بنحو خمسة مليارات دولار.



  • "الحبوب" تطرح مناقصة لاستيراد مليون طن من العلف .. الأخيرة في 2019

    أعلنت المؤسسة العامة للحبوب اليوم عن طرحها المناقصة السادسة والأخيرة لهذا العام 2019 لاستيراد كمية 1,020,000 طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من فبراير إلى مارس 2020.



  • «6 فلاجز»: أحدث التكنولوجيا ستكون في كل أجزاء القدية .. مدينة المستقبل

    قال ماريوس سنترولا نائب رئيس تطوير الأعمال والعمليات الدولية في "سيكس فلاجز"، "إن الجهود التي تبذل في مدينة القدية تهدف إلى جعلها مدينة المستقبل"، عادّا الدعم الحكومي للمشروع "مذهلا" .




  • «الزكاة»: مشروع ربط إلكتروني خليجي .. يشمل التجارة البينية والرسوم الجمركية والضرائب

    كشف لـ"الاقتصادية" سهيل أبانمي؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن الهيئة والجهات ذات العلاقة في دول الخليج، تعمل مع أمانة المجلس على دراسة مشروع ربط إلكتروني للتجارة البينية والرسوم الجمركية والضرائب، مؤملا أن يبدأ الربط خلال النصف الأول من العام المقبل 2020، باعتبار أن إطلاق المشروع يعود إلى استعداد كل دولة ومدى جاهزيتها للربط.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:18:07 PM


                 



  • انخفاض المديونية.. ميزة تنافسية كبيرة لـ"أرامكو"

    بلغت نسبة المديونية في شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط وغاز في العالم، في 30 حزيران (يونيو) من العام الجاري، 2.4% وهي نسبة منخفضة كثيرا مقارنة بشركات النفط العالمية الخمس الكبرى التي راوحت نسبة المديونية فيها بين 12 و31%، ما يعطي الشركة ميزة تنافسية كبيرة مع كبار المنافسين.



  • منصة استثمار مشتركة بين مصر والإمارات بـ20 مليار دولار

    ستستثمر في قطاعات عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي


    أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الخميس تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار مع الإمارات العربية المتحدة. جاء ذلك على هامش زيارة يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات بدأت أمس الأربعاء وتنتهي اليوم.




  • برنت فوق 62 دولاراً بعد تصريحات أوبك بشأن النفط الصخري


    ارتفع النفط اليوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات للقطاع تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية، في حين جاء دعم إضافي من تصريحات مسؤول في أوبك عن نمو دون المتوقع لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة في 2020.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • 5.48 مليار دولار التبادل التجاري بين الإمارات ومصر في 2018


    نمت قيمة التجارة الخارجية بين الإمارات ومصر خلال العام الماضي إلى 5.48 مليار دولار (20.1 مليار درهم)، مقابل 4.8 مليار دولار (17.6 مليار درهم) عام 2017 بنمو 14%، وارتفعت الواردات إلى 2.1 مليار دولار خلال 2018، مقابل 1.9 مليار دولار بزيادة 10.5%، كما نمت الصادرات غير النفطية إلى 1.09 مليار دولار، مقابل 0.75 مليار درهم بزيادة 45%، وزادت قيمة إعادة التصدير إلى 2.48 مليار دولار، مقابل 1.97 مليار دولار بنمو 25%، وفقاً لتقرير التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات ومصر 2018.



  • "أدنوك" تطلق برنامجاً لتوسعة أسطول حفاراتها

    أعلنت أدنوك للحفر، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج شامل لتوسعة أسطول حفاراتها لدعم خطط أدنوك في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.



  • النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأميركية

    ارتفع النفط، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات للقطاع تراجعاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية، في حين جاء دعم إضافي من تصريحات مسؤول في أوبك عن نمو دون المتوقع لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة في 2020.



  • بوتين: العقوبات تعوق نمو الاقتصاد العالمي

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركته في قمة مجموعة بريكس في البرازيل، إن الاقتصاد العالمي يعاني من العقوبات وإجراءات الحماية التجارية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • حملة توعية مكثفة بالخطوات الميسرة والقنوات المعتمدة للاكتتاب في «أرامكو»

    العمل جارٍ على توريد غاز طبيعي مسال لبنغلاديش بـ3 مليارات دولار

    بدأت حملات توعوية مكثفة تشهدها السعودية منذ الإعلان الرسمي عن مواقيت الاكتتاب العام في أسهم «شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)»، تحث على اتخاذ الخطوات الميسرة والقنوات المعتمدة للمساهمة في أكبر طرح تنتظره السوق المالية السعودية تأهباً للإدراج في سوق الأسهم السعودية.




  • «أوبك»: إبرام اتفاق تجارة بين أميركا والصين يزيح «غيمة قاتمة» عن سوق النفط

    قال الأمين العام لمنظمة «أوبك» محمد باركيندو، أمس (الأربعاء)، إن إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين سيدعم الاقتصاد العالمي وسيساعد في إزاحة «غيمة قاتمة» تخيم على سوق النفط.



  • «غاز بروم» توقف إصدار سندات يورو خشية «التعويضات الأوكرانية»

    بات برنامج شركة «غاز بروم» الروسية للاقتراض من السوق الأوروبية عرضة للخطر بسبب الخلاف مع شركة الغاز الأوكرانية «نفتو غاز» حول تعويضات أقرتها محكمة التحكيم في استوكهولم.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!