الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 13.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 13.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 104 شركات ألمانية تخطط لمغادرة الصين بسبب التكاليف والحرب التجارية


    يخطط نحو ربع الشركات الألمانية العاملة في الصين لنقل جزء أو كل أعماله خارج الدولة الآسيوية العملاقة، حسبما كشفت دراسة نشرت أمس، مع إلقاء عديد من الشركات اللوم على التكلفة المرتفعة.بحسب "الفرنسية"، ذكرت دراسة سنوية لغرفة التجارة الألمانية تقصت 526 شركة ألمانية عاملة في الصين، أن 23 في المائة قررت إما سحب خطوطها الإنتاجية من هناك أو تدرس الأمر.



  • «هيئة النقل»: تطبيق لائحة الأجرة الجديدة لنشاطي التاكسي والليموزين قريبا


    توقع المهندس فواز السهلي؛ نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري، تطبيق لائحة الأجرة الجديدة قريبا، التي تشمل كلا من أنشطة التاكسي والليموزين، وتهدف الى تنظيم القطاع. وأشار السهلي؛ إلى أن الهيئة تعمل مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توطين بعض الأنشطة في قطاع النقل، لافتا إلى أن "نسبة توطين وظائف النقل التشاركي وتوجيه المركبات تصل إلى 96 في المائة، ونأمل الوصول إلى نسبة 100 في المائة في بداية العام المقبل". جاء ذلك على هامش حفل أقيم في الرياض، أمس الأول، لتكريم السائقات السعوديات اللواتي حصلن على رخصة قيادة وشاركن في برنامج أطلقه كل من: "أوبر"، وجمعية النهضة، والمدرسة السعودية للقيادة، ويهدف إلى تمكين مزيد من النساء في المملكة من القيادة في إطار مبادرة "مسارك".




  • المنصة اللوجستية السعودية تروج لفرص الأعمال والاستثمار في مصر


    أتمت المنصة اللوجستية السعودية، المبادرة الحكومية المكلفة بدعم نمو القطاع اللوجستي في المملكة محطتها الثالثة ضمن حملتها التسويقية العالمية في العاصمة المصرية القاهرة.




  • "الرباعية" تشيد بتوقيع اتفاق الرياض وتبحث الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن


    عقدت اللجنة الرباعية الاقتصادية والتي تضم كلا من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعا في الرياض يوم الثلاثاء على مستوى كبار المسؤولين والسفراء تم خلاله الإشادة بتوقيع اتفاق الرياض وضرورة تنفيذه بشكل كامل.



  • الأحد .. مجلس صناعيي الرياض يبحث فرص ومتطلبات القطاع

    يبحث صناعيون يوم الأحد المقبل، الفرص والتحديات ومتطلبات القطاع لتحويله إلى قوة تضاف إلى الاقتصاد السعودي، وذلك في لقاء مجلس صناعيي الرياض الرابع الذي تنظمه غرفة الرياض برعاية وحضور بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية. وأكد عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن القطاع الصناعي يعد من أهم القطاعات التي تعتمد عليها المملكة في رؤيتها 2030 حيال تنويع مصادر الدخل كخيار استراتيجي في مسيرة التنمية.




  • ترمب يجدد دعوته لأسعار فائدة سلبية .. ويؤكد: أعطوني بعضا من ذلك

    جدد الرئيس دونالد ترمب أمس انتقاداته لسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة، قائلا "إن البنك المركزي الأمريكي تسبب في إضعاف القدرة التنافسية للولايات المتحدة أمام دول أخرى"، داعيا إلى أسعار فائدة سلبية.




  • المنافسة تحتدم بين شركات التكنولوجيا الأمريكية والصينية .. و«الأوروبية» تتخلف عن الركب

    عندما يدور الحديث عن شركات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية العالمية، فإن أول الشركات التي ستتبادر إلى الذهن "أبل"، و"مايكروسوفت"، و"جوجل"، و"أمازون"، و"فيسبوك"، وجمعيها أمريكية. ومع تفكير أكثر فهناك أسماء شركات مثل "هواوي"، و"علي بابا" للتجارة الرقمية.




  • 38.4 مليار دولار مبيعات «علي بابا» في يوم العزاب .. «لوريال» و«نستله» أكبر الرابحين

    اشترى متسوقون صينيون مكملات غذائية وأقنعة تجميل للوجه ومسحوق حليب أطفال في أكبر مهرجان تسوق في العالم، وكانت علامات تجارية مثل "لوريال" و"نستله" بين أكبر الفائزين، حسب البيانات الصادرة عن شركة علي بابا.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:03:15 AM


               



  • اكتتاب أرامكو.. ترقب إعلان النطاق السعري الأحد المقبل

    كشفت وثيقة استثمارية سعودية، أمس، أنه سيتم الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب في الطرح العام الأولي لسهم "أرامكو السعودية" العملاقة للنفط، الأحد المقبل، والذي سيكون موعداً لانطلاق اكتتاب الأفراد، فيما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر المقبل.



  • السعودية.. "العمل" تمهد لإلغاء تأشيرة "عامل" نهائيا


    قال نايف العمير مدير برنامج الفحص المهني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعض المهن ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات، مشيرا إلى أنه سيتم مستقبلا إلغاء تأشيرة أو مهنة "عامل أو عاملة" من نظام الوزارة نهائيا، ما يستوجب تعديل المهن من قبل الشركات.




  • عبدالعزيز بن سلمان: طرق جديدة لاستعمال النفط والغاز قريباً


    قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، إن المملكة تعمل وفق برنامج واضح لزيادة الطلب على النفط بعيداً عن الأساليب التقليدية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • أدنوك" تعتزم استخدام طائرات من دون طيار في عملياتها بالتعاون مع "توتال"


    تعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التعاون مع شركة "توتال" الفرنسية لاستخدام طائرات بدون طيار ومركبات آلية لجمع بيانات سيزمية (زلزالية) ثلاثية الأبعاد، وذلك لتوسيع نطاق بحثها وتنقيبها عن موارد جديدة للنفط والغاز في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.



  • محمد بن راشد: «أديبك» يعزز سياحة الأعمال ويسهم في الحركة التجارية

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ظهر أمس، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019»، وتجول سموه في أروقة وردهات المعرض في دورته الـ 35.



  • محمد بن راشد: خلال 40 عاماً «الإمارات للألمنيوم» الأكبر عالمياً

    قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «قبل 40 عاماً أطلق الشيخ راشد شركة دبي للألمنيوم. اليوم تدعم الشركة خلق 60 ألف وظيفة في اقتصادنا و20 مليار درهم سنوياً». وأضاف سموه، في تغريدة على «تويتر»: «أصبحت الإمارات للألمنيوم أكبر مصدر للألمنيوم العالي الجودة في العالم، الوصول للعالمية ليس حكراً على دول عظمى، بل هو حكر على أصحاب الهمم العظمى».



  • «موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا

    وقعت «موانئ دبي العالمية» مذكرة تفاهم مع منطقة «نارا ناميب» الاقتصادية والصناعية الحرة في ناميبيا لتطوير منطقة اقتصادية حرة للصناعة والأعمال اللوجستية. وتساعد المنطقة الاقتصادية ناميبيا على النمو لتصبح مركزاً للعمليات الصناعية والخدمات اللوجستية ما يسهم في خلق الفرص وإيجاد الوظائف في عدد من القطاعات ومن ضمنها الزراعة وصيد الأسماك والسيارات والتعدين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أرامكو» تعلن نطاق سعر الأسهم الأحد المقبل

    بنوك سعودية تؤكد توافق الشركة مع أحكام الشريعة

    كشفت وثيقة استثمارية سعودية، أمس، أنه سيتم الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب في الطرح العام الأولي لسهم «أرامكو السعودية» العملاقة للنفط، الأحد المقبل، والذي سيكون موعداً لانطلاق اكتتاب الأفراد، فيما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.




  • أسعار النفط تعاود التذبذب بتأثير تباطؤ الاقتصاد العالمي والحروب التجارية

    ترقب لاجتماع «أوبك» الشهر المقبل

    عادت أسعار النفط إلى نطاقها المألوف مع نهاية الأسبوع الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، نتيجة المخاوف حول نمو الاقتصاد العالمي، وتحديداً التقدم المتذبذب في المحادثات التجارية الأميركية - الصينية، والمخاوف بشأن زيادة المعروض النفطي. فقد كان آخر تداول لخام برنت، وهو معيار عالمي لأسعار النفط الخام، عند نحو 62.5 دولار للبرميل، أي بارتفاع نسبته 16.2% منذ بداية السنة حتى الآن، متراجعاً عن أعلى مستوى له في أربعة أسابيع في 5 نوفمبر حين سجل 63 دولاراً للبرميل تقريباً. فيما تم تداول خام غرب تكساس، معيار أسعار النفط الخام الأميركي، عند 57.2 دولار للبرميل؛ أي بارتفاع نسبته 26.1% منذ بداية السنة حتى الآن.



  • ربع الشركات الألمانية في الصين يدرس المغادرة

    التكلفة المرتفعة وحرب التجارة تضعفان مناخ الأعمال

    يخطط نحو ربع الشركات الألمانية العاملة في الصين لنقل جزء أو كل أعمالها خارج البلد الآسيوي العملاق، حسب ما كشفت دراسة نشرت الثلاثاء مع إلقاء الكثير من الشركات اللوم على «التكلفة المرتفعة». وكشفت دراسة سنوية لغرفة التجارة الألمانية تقصت 526 شركة ألمانية عاملة في الصين، أنّ 23 في المائة من هذه الشركات قررت سحب خطوطها الإنتاجية من هناك أو أنها تدرس الأمر.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!