الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • تصعيد في غزة بعد استهداف «الجهاد»

    إسرائيل قتلت قيادياً في الحركة بالقطاع... ونجاة «المنسق مع إيران» في دمشق

    قتلت إسرائيل قائدا ميدانيا كبيرا في «حركة الجهاد الإسلامي» الفلسطينية، بغارة استهدفت منزله في قطاع غزة أمس. وعلى الفور، رد ناشطون بإطلاق صواريخ على مدن إسرائيلية، وذلك في أسوأ تصعيد منذ عام 2014.




  • عودة بطيئة لـ«أحياء ميتة» في القصير السورية

    النظام و«حزب الله» يتقاسمان السيطرة


    شهدت مدينة القصير الواقعة في ريف حمص (وسط سوريا)، عودة خجولة للنازحين من لبنان، حيث وجدوا بيوتهم مدمَّرة وسط «أحياء ميتة» بدأت بالكاد تستعيد الحياة.



  • السيستاني يقلق السياسيين... ويؤجج الاحتجاجات

    مظاهرات العراق في دائرة الصراع الأميركي ـ الإيراني

    فاقم الكلام الذي نقلته المبعوثة الأممية إلى العراق جينين بلاسخارت، عن المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني خلال لقائهما في النجف أول من أمس، قلق الطبقة السياسية الحاكمة التي باتت تجد نفسها بين ضغط المرجعية، من جهة، والشارع الغاضب، من جهة أخرى.




  • مرشح لرئاسة الجزائر: أول استحقاق غير محسوم سلفاً

    بلعيد قال لـ«الشرق الأوسط» إنه سيرفض المنصب إذا حازه وسط مقاطعة


    أشاد مرشح لانتخابات الرئاسة الجزائرية بموقف المؤسسة العسكرية من الاستحقاق المقرر إجراؤه في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مشيراً إلى أن قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح «أقسم» بأنه لن ينحاز إلى أي مرشح.



  • لمن تُقرع الطناجر في لبنان؟



    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي


    كما لو أن هناك جمعية سرية تحكم البلاد أو هكذا يصوّرها البعض؛ رجال دين ومصرفيون وسياسيون وتجار سلاح ومخدرات, يبدو التغيير الحقيقي شبه مستحيل أو مستبعداً إلى عقد آخر من الزمن.

    إنما الخروج الجماعي إلى الشارع، وقرع الطناجر، وتحويل الغضب ضد السياسيين إلى احتفالية يومية في كل البلاد، نجح ليس في شد الانتباه إلى القضايا الرئيسية المعيشية والسياسية، بل أيضاً إلى أن الشكوى الجماعية وحّدت اللبنانيين، لأول مرة منذ أن انقسمت البلاد في منتصف السبعينات طائفياً وسياسياً.

    الغضب استهدف الشريحة العليا في الحكم: الرئيس المسيحي، ورئيس الوزراء السني، ورئيس النواب الشيعي، والقوى الخفية مثل زعيم «حزب الله» الذي يملك سلطات وجيشاً موازياً أكبر من الدولة نفسها.

    معظم الحلول العلاجية التي صدرت عن قباطنة السفينة الغارقة يبدو أنها حيلة لشراء المزيد من الوقت. والوقت، في الحقيقة، هو أرخص سلعة في لبنان، فالبلاد في أزمة شبه دائمة ومستمرة، لا مثيل لها باستثناء القضية الفلسطينية. والمحير أنه لا سبب قاهراً يمنع عودة الحياة المدنية منذ نهاية الحرب الأهلية رسمياً. ففي عام 1991 توقفت الحرب، لكن استمر نظام الحرب.


    المقال كاملاً





    عكاظ








  • «اتحاد القدم» يوافق على المشاركة في خليجي 24


    قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الموافقة على المشاركة في بطولة كاس الخليج الرابعة والعشرين. وقال في بيان نشره عبر حسابه في تويتر: "إِشارة إلى تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يتضمن تجديد الدعوة للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، فقد قرر الاتحاد الموافقة على المشاركة متمنيا التوفيق لجميع.




  • بدء التحقيقات مع الجاني.. رواد «موسم الرياض» يؤكدون حضورهم للفعاليات

    شهود عيان في حديقة الملز يروون لـ «عكاظ» تفاصيل الهجوم على الفرقة


    تواصل الأجهزة الأمنية في الرياض التحقيقات مع مهاجم وطاعن أعضاء الفرقة الاستعراضية لكشف دوافعه، ويبحث المحققون عن دوافع الجاني، جنائية كانت أم إرهابية ذات صلة بالتنظيمات الإرهابية ومدى تورط آخرين معه في فعلته. وتبين من التحقيقات الأولية أن الجاني مقيم نظامي ويعمل في مجال المقاولات كعامل معماري على كفالة إحدى المؤسسات الخاصة.




  • وافق برئاسة خادم الحرمين على تنظيم الهيئة العامة للرياضة

    مجلس الوزراء يقر آليات لنتائج أفضل في كفاءة الإنفاق


    أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة أمس (الثلاثاء) على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين ونتائج مباحثاته مع الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، وما تم خلالها من التوافق على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وكذلك مضمون الرسالة التي تسلمها من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.



  • عقوبات مالية لمعيقي الإسعاف والإيقاف وإلغاء الترخيص والسجن لـ«الخذلان الطبي»

    «عكاظ» تنشر نظام الخدمات الإسعافية

    حدد مشروع نظام الخدمات الإسعافية الذي أقره مجلس الشورى (الأحد)، واطلعت عليه «عكاظ»، عقوبات مالية تتراوح بين 10000- ‏‏50000 ريال، لكل من يتسبب في إعاقة المركبات الإسعافية أو الفريق الإسعافي، وعدم تمكينهم من الوصول للموقع لتقديم الخدمات الإسعافية.


الاتحاد




  • مقتل 32 عنصراً من "طالبان" في غارات جوية بأفغانستان


    نصحت الولايات المتحدة رعاياها، مساء الثلاثاء، بعدم السفر إلى بوليفيا. قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، إن الولايات المتحدة أمرت عائلات موظفي الحكومة الأميركية يوم الثلاثاء، بمغادرة بوليفيا بسبب الاضطرابات التي تشهدها الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية.




  • عشرات الحرائق تدمر أكثر من مليون هكتار في غابات أستراليا


    ذكرت سلطات الإطفاء في أستراليا، أن أكثر من 1.1 مليون هكتار احترق أو لا تزال تحترق في شرق أستراليا بسبب حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت الشهر الماضي.



  • محكمة أميركية تقضي بشأن تفتيش هواتف المسافرين

    قضت محكمة فيدرالية أميركية، في بوسطن بعدم جواز تفتيش عناصر الجمارك وحماية الحدود لهواتف وحواسيب المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة ما لم يكن لديهم "شكوك معقولة"، وقد أشاد نشطاء حقوقيون بهذا الحكم.


     


     


    اليوم السابع




  • أردوغان يواصل قمع الصحفيين.. ويعتقل صحفى بعد أسبوع من إطلاق سراحه


    فى خطوة جديدة تعكس إصرار نظام أردوغان على سياسة القمع تجاه الصحفيين، أعلنت شرطة مدينة اسطنبول التركية إن الصحفى والكاتب البارز أحمد ألتان عاد رهن الاحتجاز مساء أمس الثلاثاء بعد نحو أسبوع من الإفراج عنه من السجن لاتهامه فيما يتعلق بمحاولة انقلاب.




  • اليابانيون يحيون ذكرى ضحايا إعصار هاجيبيس


    قام مواطنون يابانيون بإحياء ذكرى ضحايا الإعصار "هاجيبيس" الذي اجتاح البلاد قبل شهر كامل وأودي بحياة 90 شخصا وأسفر عن حدوث فيضانات اجتاحت الآف المنازل.




  • رئيس وزراء العراق يستقبل رئيس إقليم كردستان فى زيارة لم يعلن عنها


    استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبدالمهدى، اليوم الأربعاء، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزانى.




  • "الطيران المدنى" الكويتية تعلق إضرابا بمطار الكويت

    أعلنت نقابة العاملين فى الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، تعليق الإضراب الذى دعت إلى تنفيذه اليوم الأربعاء، تغليبا للمصلحة العامة وسمعة مطار الكويت الدولى.




  • لبنان.. الحريرى يطالب الجيش والأمن بحماية المتظاهرين وتأمين سلامتهم


    أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريرى، وجوب اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حماية اللبنانيين وتأمين مقتضيات السلامة للمتظاهرين فى عموم البلاد.


     






قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!