الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 31.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 31.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 31.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • للمرة الأولى منذ الأزمة العالمية .. الصادرات الألمانية تواجه خطر الانكماش في 2020


    يتوقع اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية "دي.آي.إتش.كيه" انكماش الصادرات الألمانية العام المقبل للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية التي وقعت قبل أكثر من عشرة أعوام، في الوقت الذي يواجه فيه أكبر اقتصاد في أوروبا صعوبات لتحقيق نمو في ظل تباطؤ السوق العالمية.



  • اندماج مرتقب بين «فيات كرايسلر» و«بيجو» بقيمة 50 مليار دولار


    تجري شركة فيات كرايسلر الأمريكية الإيطالية مفاوضات للاندماج مع شركة بيجو الفرنسية قد تؤدي إلى إنشاء كيان تقدر قيمته بنحو 50 مليار دولار.




  • تقرير أممي يدعو لإدماج المرأة في الاقتصاد الرقمي .. النساء الناجحات لا يشكلن تهديدا


    طالب تقرير أممي بضرورة إدماج المرأة في الاقتصاد الرقمي، مؤكدا أنه إذا كان يمكننا القول بأن التقنية الحديثة تكافح لجذب المرأة، فليس سرا القول بأن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" تسعى لإشراك مزيد من النساء في كل شيء يتعلق بالتقنية الحديثة، من المدونة إلى التجارة الإلكترونية.




  • إعادة الهيكلة تكبد «دويتشه بنك» خسارة كبرى بـ 832 مليون يورو في 3 أشهر


    تكبد "دويتشه بنك" خسارة بقيمة 832 مليون يورو (924.35 مليون دولار) في الربع الثالث من العام بسبب تكاليف عملية إعادة هيكلة كبيرة مع تراجع حاد في الدخل من قطاعه المهم لتداول السندات.



  • لحماية الاقتصاد من تداعيات الحرب التجارية.. الاحتياطي الفيدرالي يخفض الفائدة

    خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة اليوم للمرة الثالثة هذا العام في خطوة تستهدف حماية الاقتصاد الأمريكي من تداعيات حرب التجارة العالمية وتفادي الركود، لكنه أشار إلى توقف محتمل في دورة التيسير النقدي.



  • تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث إلى 1.9%

    تباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي بأقل من المتوقع في الربع الثالث إذ عوضت متانة إنفاق المستهلكين وتعاف في الصادرات أثر التراجع في استثمار الشركات، مما قد يوفر مزيدا من التهدئة لمخاوف الأسواق المالية من ركود.



  • «البيئة»: لا رسوم على استهلاك مياه الآبار في المزارع .. والعدادات لقياس الاستخدامات

    أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عدم فرض رسوم على استهلاك مياه الآبار في الوقت الحالي، موضحة أن الغرض من تركيب العدادات في المزارع قياس كمية المياه المستخدمة من الآبار، لضمان ترشيد الاستهلاك وفقا للمقننات المائية.




  • طاقة وبيئة وتقنية .. سلسلة نقاشات حيوية تتصدر نقاشات اليوم الثاني من «مبادرة الاستثمار»

    دخلت "مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2019" المنعقدة في العاصمة الرياض، يومها الثاني بسلسلة من النقاشات الحيوية حول قضايا البيئة، وقطاع الطاقة، ومدى سرعة وحجم التحول اللازمين للحصول على مصادر الطاقة المتجددة.




  • طرح مناقصات بناء وتشغيل مطار مشروع البحر الأحمر الشهر المقبل

    قال لـ"الاقتصادية" جون باجانو، الرئيس التنفيذي لمشروع البحر الأحمر، إن‬ التقدم لمناقصات تشغيل وبناء المطار الخاص بالمنطقة سيبدأ الشهر المقبل، موضحا أن العام المقبل سيشهد عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص، لتنفيذ مشاريع نوعية في الطاقة وتحلية المياه ومعالجة النفايات.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:49:08 AM


                       



  • مع استمرار حراك لبنان.. الاقتصاد يدخل "المنطقة الحمراء"

    على الرغم من استقالة الحكومة، لا يزال الحراك في لبنان على حاله، بل تجدد الزخم، مساء الأربعاء، في ساحات وسط بيروت وطرابلس وغيرهما، مع فتح عدد من الطرقات.



  • "أنابيب السعودية" تقلص خسائرها الفصلية إلى 14 مليون ريال

    أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب "الأنابيب السعودية" تحقيق صافي خسارة في الربع الثالث من 2019 بلغ 14 مليون ريال بانخفاض 41% عن الربع المماثل من 2018 والذي بلغت فيه الخسارة 24 مليون ريال.






  • تراجع أرباح "المعمر لأنظمة المعلومات" الفصلية إلى 14.4 مليون ريال


    تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المعمر لأنظمة المعلومات 12% إلى 14.4 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 16.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الرئيس التنفيذي لأدنوك يشارك في «مبادرة مستقبل الاستثمار» بالرياض:

    الإمارات والسعودية نموذج للتعاون والشراكة

    أشاد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها، بمكانة المملكة العربية السعودية على خريطة الاستثمارات العالمية.



  • "طيران الإمارات" تستضيف ندوة "أياتا" العالمية الأولى لتسهيل سفر أصحاب الهمم

    تستضيف طيران الإمارات في دبي يومي 5 و6 نوفمبر المقبل أول ندوة عالمية لتسهيل سفر أصحاب الهمم جواً وذلك بمشاركة ممثلين عن صناعة الطيران وهيئات تنظيمية وجمعيات حقوقية.




  • 1000 شخصية في منتدى الشارقة للاستثمار


    تستضيف الدورة الخامسة من «منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر» معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، متحدثاً رسمياً في مراسم افتتاح المنتدى، الذي يشارك فيه أكثر من 40 متحدثاً ويحضره أكثر من 1000 شخصية يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والمنظمات والوكالات الإقليمية والدولية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • اليابان تبقي على السياسة النقدية دون تغيير


    قرر البنك المركزي الياباني، اليوم الخميس، استمرار سياسته النقدية فائقة المرونة دون تغيير في ظل تزايد الضغوط عليه لتبني المزيد من خطوات تخفيف السياسة النقدية.



  • المصرف المركزي يخفض أسعار الفائدة اعتبارا من غد الخميس

    أعلن المصرف المركزي في الإمارات، اليوم الأربعاء، تخفيض أسعار الفائدة المطبقة في شهادات الإيداع التي يصدرها اعتبارا من الخميس 31 أكتوبر 2019.



  • افتتاح «كلايم أبوظبي» 29 نوفمبر

    أعلنت «ميرال» لتطوير الوجهات في أبوظبي، افتتاح مشروع «كلايم أبوظبي»، يوم 29 نوفمبر المقبل، ويضم المشروع الذي تبلغ تكلفته 367 مليون درهم، أعلى جدار تسلق داخلي، وأعرض نفق هوائي للقفز الحر، ما يسهم في جذب المزيد من الزوار ومحبي المغامرات إلى جزيرة ياس.



  • 1.3 تريليون دولار عائدات الاقتصاد الأميركي الأخضر سنوياً

    ربما تكون وظائف فنيي قطاع طاقة الرياح، الأكثر نمواً في أميركا حتى عام 2024، في إشارة تؤكد الانتعاش الذي يتميز به الاقتصاد الأميركي الأخضر، الذي يقدر قوامه بنحو 1.31 تريليون دولار. ولتحقيق زيادة نمو اقتصادها، يترتب على أميركا، مضاعفة جهودها لنظافة البيئة ومحاربة التغير المناخي، اللذين يسهمان معاً في توفير فرص العمل وزيادة الإيرادات، بحسب باحثين في جامعة كلية لندن ونقلاً عن بلومبيرج.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • البرازيل تعلن من الرياض تطلعها الشديد للانضمام إلى «أوبك»

    بولسونارو دعا المستثمرين لاستغلال الفرص في بلاده

    قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أمس إنه يرغب في أن تنضم البرازيل إلى «أوبك»، في خطوة ستجعل بلاده أهم منتج ينضم إلى المنظمة منذ سنوات، وأضاف: «شخصياً أرغب جداً في ذلك»، موضحاً أنه سيتعين عليه إجراء مشاورات مع وزيري الطاقة والاقتصاد في بلاده لضمان أن بمقدورهما المضي قدماً إذا صدر قرار في هذا الشأن.




  • قادة أفارقة يدعون المستثمرين العرب لمزاحمة الصينيين والروس

    أبدوا امتنانهم لدور السعودية المحوري في التطوير والتنمية بالقارة

    قال قادة ثلاث دول أفريقية إن السعودية يمكنها أن تلعب دوراً محورياً ورئيسياً في عملية التحول والتطور التي تشهدها القارة الأفريقية، مشيرين إلى أن الروابط مع العالم العربي والسعودية تحديداً كبيرة وتعود لقرون.






  • وزير الخزانة الأميركي: «رؤية 2030» خطة رائعة وأتطلع للقاء الأمير محمد بن سلمان

    أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، خلال جلسة بعنوان: «أسواق المال العالمية»، أمس، أن «رؤية المملكة 2030»، التي أقرها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، «مهمة للغاية، وتعد فرصة تحولية ضخمة لإنعاش وتطوير الاقتصاد السعودي...»، مؤكداً أهمية إنشاء خريطة طريق إرشادية لمشاركة الاستثمار مع السعودية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!