الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • تقنيات البناء الحديثة تعزز نمو المشاريع السكنية السعودية وارتفاع الطلب


    يشهد قطاع البناء في السعودية نموا هائلا وارتفاعا كبيرا في الطلب، ويعزز هذا النمو دخول السعودية عالم تقنية البناء الحديث واعتبار هذه التقنية أساسا جديدا للمسكن العصري والحديث الذي يتوق إليه المواطن.



  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي "بعيد" عن الركود


     قال مسؤول بصندوق النقد الدولي لرويترز اليوم الجمعة إن التوترات التجارية تؤثر على النمو في أرجاء العالم لكن صندوق النقد "بعيد" عن توقع ركود عالمي.




  • إجراءات أوروبية مرتقبة للحد من الانبعاثات الكربونية


    بحث وزراء مالية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، إمكانية اتخاذ إجراءات أوروبية مشتركة للحد من الانبعاثات الكربونية، ودعم صمود القطاع المالي أمام التهديدات الراهنة.




  • 276 مليار دولار فائض ألماني قياسي في 2019


    تتجه ألمانيا إلى تسجيل أكبر فائض في ميزان المعاملات الجارية في العالم خلال 2019، للعام الرابع على التوالي، ما سيضغط على برلين على الأرجح للمساهمة في خفض الاختلالات العالمية وتحفيز الطلب المحلي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



09:05:24 AM


       



  • أونصة الذهب دون 1500 دولار.. والعين على أسعار الفائدة

    تراجعت أسعار الذهب وسجلت ثالث هبوط أسبوعي على التوالي بعد أن دفعت بيانات إيجابية لمبيعات التجزئة الأميركية وآمال بانحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين أسواق الأسهم وعوائد السندات للصعود.



  • هونغ كونغ تتمسك بعرضها للاستحواذ على بورصة لندن

    رفضت بورصة هونغ كونغ التخلي عن عرضها للاستحواذ على سوق لندن للأوراق المالية بعد أن رفضت البورصة البريطانية بشكل قاطع العرض البالغ قيمته 39 مليار دولار.




  • السعودية.. السيطرة على حريقين بمعملين لـ"أرامكو" استهدفا بطائرات درون


    صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، أنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك. والله ولي التوفيق".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «كهرباء دبي» تعرض استراتيجيتها في تطوير الشبكات الذكية بالمنازل

    استعرضت «هيئة كهرباء ومياه دبي»، خلال ورشة عمل بعنوان «ربط الشبكات وتجارة الطاقة»، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 في أبوظبي، استراتيجية الهيئة في مجال تطوير الشبكات الذكية وربط الأنظمة الشمسية الكهروضوئية في المنازل والمباني بشبكة الكهرباء.



  • «سكّل».. مشروع مبتكر للتدريب بسواعد المواطنات

    35 ألف درهم فقط كان رأس مال شركة «سكّل» الوطنية المتخصصة بتنظيم ورش العمل التدريبية المبتكرة في مضمونها ومواضيعها، عندما انطلقت في سوق العمل في دبي في سبتمبر عام 2017، لتحقق نمواً ونجاحاً كبيرين خلال الفترة الماضية، مع توقعات ببلوغ قيمة الشركة 3.1 ملايين درهم بحلول عام 2021.




  • معهد التمويل يتوقع ارتفاع النمو غير النفطي في الإمارات

    توقع معهد التمويل الدولي أن اتباع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الإمارات، لسياسات نقدية أكثر سهولة وسلاسة سيساعد في إنعاش قطاع العقارات بها وتعزيز جاذبيتها لدى المستثمرين والمشترين المحتملين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض "ضريبة مناخ" على شركات الطيران

    أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض "ضريبة مناخ" على شركات الطيران في إطار خطة لتقليل انبعاثات الكربون.



  • الذهب يسجل ثالث أسبوع من الخسائر

    تراجعت أسعار الذهب، وسجلت ثالث هبوط أسبوعي على التوالي بعد أن دفعت بيانات إيجابية لمبيعات التجزئة الأميركية وآمال بانحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين أسواق الأسهم وعوائد السندات للصعود.



  • فنلندا تدعو لوقف واردات زراعية من البرازيل بسبب حرائق الأمازون

    دعت فنلندا، اليوم الجمعة، دول الاتحاد الأوروبي إلى وقف بعض وارداتها من الزراعة من البرازيل على خلفية حرائق غابات الأمازون المطيرة التي تعتبر رئة العالم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الذهب يرتفع بفعل انخفاض الدولار... وارتفاع الأسهم يكبح المكاسب

    عاودت أسعار الذهب، أمس (الجمعة)، الارتفاع فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار في ظل صعود اليورو، وذلك رغم أن الآمال في ذوبان الجليد في التوترات التجارية عززت أسواق الأسهم، ما حد من مكاسب المعدن الأصفر.




  • الصين تعفي منتجات زراعية أميركية من رسوم جمركية إضافية

    قالت الصين أمس إنها ستعفي بعض المنتجات الزراعية من رسوم جمركية فرضتها على سلع أميركية، في أحدث مؤشر على انحسار التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة قبل جولة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى كبح حرب تجارية مضرة بين البلدين.




  • 30 % من مطار أثينا الدولي للبيع

    قررت الحكومة اليونانية بيع 30 في المائة من حصتها في مطار أثينا الدولي، في مسعى لتحفيز اقتصاد البلاد، الذي يعاني من ويلات الديون.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!