الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 08.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 08.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • مشروع إنشاء فريق خبراء لتأمين التعاملات الإلكترونية والاستشارات للجهات الحكومية


    تعكف مدينة الملك عبدالعزيز والعلوم للتقنية على مشروع "بلوك تشين" بهدف بناء فريق من الخبراء السعوديين في هذه التقنية تكون مهمته بناء الحلول التقنية والتطبيقات لتحقيق أعلى درجات الأمان في التعاملات الإلكترونية، فضلا عن تقديم الاستشارات التقنية للجهات الحكومية والأفراد في المملكة.



  • 185 رخصة أعمال سعودية في الشارقة خلال النصف الأول


    بلغ إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري 31190 رخصة بنسبة نمو 4 في المائة، بحسب ما أكدته دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة.




  • تحالف "أوبك+" يستهدف استراتيجية تعاون طويلة الأجل .. يضخون 50 مليون برميل يوميا


    وسط تفاؤل بإمكانية احتواء الحرب التجارية الأمريكية - الصينية وصدور مؤشرات جيدة في دول الطلب الرئيسية، سجل خام برنت مكاسب لخامس أسبوع على التوالي مع صعوده 1.8 في المائة هذا الأسبوع في حين أنهى الخام الأمريكي الأسبوع مرتفعا 2.6 في المائة بدعم من بيانات اقتصادية متفائلة من الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.




  • ترمب: بكين تدفع ثمن الحرب التجارية.. تواجه العام الأسوأ منذ عقود


    يرى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن بكين تدفع ثمن الحرب التجارية، ومضيفا أمس على تويتر أن "المحادثات تجري مع الصين، إنه أمر جيد للجميع، وأن الصين تتكبّد التعرفات"، مؤكدا أن "مليارات الدولارات تتدفق على الولايات المتحدة" بينما "تشهد الصين أسوأ عام منذ عقود".




  • ماكرون: نحن بلا سيادة كافية .. نخسر نموذجنا الأوروبي أمام الصين وأمريكا


    عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام رؤساء مجالس إدارات شركات ألمانية وفرنسية أمس، عن أمله في أن تطبق المفوضية الأوروبية "برنامج عمل سياديا" خلال الأشهر الـ 18 الأولى من ولايتها.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:53:31 AM


           


 



  • على خلفية البريكست.. وزيرة العمل البريطانية تقدّم استقالتها

    قدمت وزيرة العمل البريطانية، أمبر رود، استقالتها، مساء السبت، على خلفية تطورات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، احتجاجاً على طريقة تعامل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع أزمة "بريكست"، وذلك في أول استقالة في حكومة بوريس جونسون.



  • السعودية.. أمر ملكي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزيراً للطاقة

    صدرت أوامر ملكية في السعودية، فجر الأحد، بإعفاء وزير الطاقة خالد الفالح من منصبه، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرا للطاقة.




  • وزير الطاقة الإماراتي: لسنا قلقين من سعر النفط بل من المخزونات


    أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن بلاده غير قلقة بشأن سعر النفط بل بشأن المخزونات. وقال المزروعي اليوم الأحد، إن المنتجين من أوبك وخارجها "ملتزمون" بتحقيق التوازن في سوق النفط، وذلك عندما سُئل عن تخفيضات أعمق محتملة على مستويات الإنتاج.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الصادرات الصينية تنكمش في أغسطس

    على غير المتوقع، تراجعت الصادرات الصينية، فيما ظلت الواردات ضعيفة مدفوعة بتصاعد الحرب التجارية الصينية الأميركية واستمرار ضعف الطلب العالمي.



  • رغم الرسوم الجمركية.. استئناف المفاوضات بين واشنطن وبكين

    قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كادلو، الجمعة، إن المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة تستأنف وسط أجواء هادئة رغم فرض رسوم جمركية مشددة جديدة في الآونة الأخيرة، لكنه رفض التكهن بنتيجة المفاوضات المقبلة.



  • السعودية.. تعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيرا للطاقة

    أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الطاقة خالد الفالح من منصبه، وتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 64 مليار دولار استثمارات صينية لإنجاح المبادرة

    كشفت دراسة حديثة أعدتها وزارة الاقتصاد عن مشروع طريق الحرير الاقتصادي عن أن الصين قامت بضخ استثمارات بقيمة 64 مليار دولار في الدول الواقعة على طول الحزام والطريق منذ 2014 حتى 2017، حيث نفذت الاستثمارات في أكثر من 50 دولة بقارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.



  • 20 جولة ميدانية للتفتيش عن «الطوابع الضريبية الرقمية»

    أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن تنفيذ حملتين متزامنتين للتوعية، والتفتيش للتحقق من الالتزام بقرار منع تداول عبوات السجائر غير المعرفة بـ«الطوابع الضريبية الرقمية» في الأسواق المحلية الذي دخل حيز التنفيذ الإلزامي العام الحالي، ويهدف لتتبع عبوات السجائر إلكترونياً منذ إنتاجها حتى وصولها للمستهلك النهائي لحماية المستهلكين من المنتجات الرديئة، ومكافحة التهرب الضريبي، وضمان الالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (42) لسنة 2018 بشأن «وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ»، وقرار الهيئة رقم (3) لسنة 2018 في الشأن ذاته.



  • 97.3% نمو الشحن الجوي بين دبي ورواندا 2018

    كشف محمد الريّس، نائب الرئيس التنفيذي لوكالات الريس للسفر والبواخر، الوكيل الحصري للخطوط الرواندية في الإمارات، عن ارتفاع حجم الشحن الجوي المباشر بين دبي وكيغالي من 340 طناً في 2017 إلى 671 طناً في 2018 على متن الناقلة الرواندية، أي بنمو 97.3%، مما يعكس النمو الكبير والآفاق الواعدة للعلاقات التجارية البينية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات تتقدم 14 مركزاً بمؤشر الأمن السيبراني

    ارتفع ترتيب الإمارات 14 مركزا على مؤشر الأمن السيراني العالمي، بعد أن اختتمت مجموعة من موظفي الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات برنامجاً تدريبياً خاصاً في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف استمر لمدة شهرين ونصف الشهر. وأسهم المتدربون من خلال وجودهم الفاعل في الاتحاد في رفع ترتيب دولة الإمارات في المؤشر العالمي للأمن السيبراني (GCI) لتتقدم الإمارات من المركز الـ47 إلى الـ33، كما شارك المتدربون في عدد من المهام العملية التي أسهمت في تسهيل التواصل مع المنظومات المنضوية تحت الاتحاد.



  • المزروعي: الإمارات ملتزمة باتفاق "أوبك" ودعم إجراءات تحقيق التوازن في سوق النفط العالمي

    أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة التزام دولة الإمارات المستمر باتفاق أوبك ودول خارج المنظمة بهدف تحقيق توازن واستقرار سوق النفط العالمي. وأعرب معالي وزير الطاقة والصناعة، في تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي الافتتاحي لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، عن ثقته بمواصلة "أوبك +" التزامها بمستويات الإنتاج التي تحقق توازن السوق.. مؤكداً التزام دولة الإمارات بدعم الإجراءات التي تساعد على تحقيق استقرار وتوازن سوق النفط العالمي.



  • «زايد للملاحة» يستخدم الذكاء الاصطناعي للمراقبة الجوية

    بعيداً عن هدير محركات الطائرات التي تجوب أجواء دولة الإمارات، في منطقة تعد من أنشط المناطق في الحركة الجوية على مستوى المنطقة والعالم، هناك من يعمل في هدوء ومستوى عالٍ من التركيز لتطبيق أفضل المعايير والنظم التي تضمن سلامة حركة الطائرات في الجو، وتنظيم إقلاعها وهبوطها بمطارات الدولة، والمسارات التي يتعين على كل طائرة اتخاذها.. هناك في مركز زايد للملاحة الجوية في العاصمة أبوظبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إدارة ترمب تقارن حرب التجارة مع الصين بـ«الحرب الباردة»

    قارن لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بين المعركة التجارية مع الصين، والحرب الباردة بين أميركا والاتحاد السوفياتي في القرن الماضي، مشيرا إلى حاجة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لرؤية نتائج قريبة من المباحثات والمفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين، لكنه في الوقت نفسه أكد أن التوصل لاتفاق شامل مع الصين قد يستغرق سنوات، على غرار ما حدث مع الاتحاد السوفياتي السابق.




  • معرض «الصين ـ الدول العربية» يحصد صفقات بـ26 مليار دولار

    أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الرابعة من معرض الصين والدول العربية توقيع 287 اتفاقاً بقيمة إجمالية تصل إلى 185.4 مليار يوان (26 مليار دولار) في المعرض المقام حالياً في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، شمال غربي الصين. وذكرت اللجنة في بيان أمس، أن الاتفاقيات المبرمة تغطي مشروعات في مجالات متعددة، من بينها الزراعة الحديثة والتكنولوجيا الفائقة وتصنيع المعدات والبنية التحتية والسياحة والتعاون في القدرات وإنشاء مناطق صناعية والرعاية الصحية عبر «إنترنت بلس».




  • رئيس {الفيدرالي} يستبعد «ركوداً وشيكاً»

    دافع جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن البنك المركزي الأميركي في مواجهة تلميحات إلى أنه سيستخدم السياسة النقدية للتأثير على نتائج سياسية أو التحرك لاتخاذ إجراءات على أساس اعتبارات سياسية. ومتحدثا في جامعة زيوريخ السويسرية مساء الجمعة، قال بأول: «العوامل السياسية لا تلعب أي دور على الإطلاق في عمليتنا، وزملائي وأنا لن نسمح بأي محاولة‭ ‬لإدراجها في عمليتنا لصنع القرار أو مناقشاتنا».






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!