الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • إيطاليا: لا نخطط للخروج من منطقة اليورو أو الاتحاد الأوروبي

    قال ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء الإيطالي، إنه لا يخطط مطلقا لخروج إيطاليا من منطقة اليورو أو الاتحاد الأوروبي.




  • مع تفاقم التوترات التجارية والعقوبات .. وعود بوتين بتقليص الاعتماد على الدولار تتحول إلى واقع

    تعمل روسيا على تنفيذ تعهدات الرئيس فلاديمير بوتين بشأن تقليص دور الدولار الأمريكي في التجارة الدولية، مع تفاقم التوترات بين واشنطن وموسكو.




  • ضوابط جديدة تحظر استيراد البيض من 55 دولة


    نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إيقافها استيراد البيض للسعودية، موضحة أنها وضعت إجراءات وضوابط لاستيراد البيض الكامل الطازج، بهدف ضمان سلامة الغذاء. وقالت لـ"الاقتصادية"، إنها وضعت إجراءات ضمن جهودها في حماية المجتمع من خلال التشريعات والمنظومة الرقابية الفاعلة لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف.



  • 940 قضية ضد شركات ماطلت في دفع عمولات لـ»سماسرة» خلال 11 شهرا

    بلغ عدد القضايا الخلافية والنزاعية على عمولات السمسرة في القطاع التجاري 940 قضية استقبلتها المحاكم التجارية ودوائرها في السعودية منذ بداية العام الهجري الجاري . وعلمت "الاقتصادية"، أن قطاع العقارات والمقاولات استحوذ على نحو 75 في المائة من إجمالي هذه القضايا. واستقبلت المحكمة التجارية في الرياض نحو 42.5 في المائة من هذه القضايا بـ399 قضية، تليها المحكمة التجارية في الدمام بـ200 قضية، ثم المحكمة التجارية في جدة بـ165 قضية.




  • من قلب وادي السيليكون الأمريكي معقل التكنولوجيا الرقمية .. أزمة ثقة مع الجيل الجديد

    في معقل التكنولوجيا الرقمية في الولايات المتحدة، تقع مدرسة من نوع خاص، إذ اختارت رغم موقعها في قلب وادي السيليكون الابتعاد عن التكنولوجيا والاعتماد في توصيل المعلومات على الطرق القديمة. ويقع مقر المدرسة على مسافة 20 دقيقة بالسيارة من مقار شركات تكنولوجيا عملاقة مثل "أبل" و"جوجل" و"فيسبوك"، إلا أن فصولها لا تستخدم بالكاد وسائل التكنولوجيا الحديثة، وإنما تنتهج بدلا من ذلك أسلوب "واتفورد" في التدريس الذي يركز على بناء الإبداع والمهارات الاجتماعية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:10:09


 


 



  • مصرفيون صينيون يحذرون من حرب عملات مطولة

    حذر مسؤولو البنك المركزي الصيني السابقين، أمس السبت، من مخاطر حرب العملات مع الولايات المتحدة، بعد تصعيد مباغت للتوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم هذا الأسبوع.



  • 1.8 مليون رأس ماشية لتغطية الحج والسوق المحلية بالسعودية

    أكد الدكتور عبد الله أبا الخيل المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أن المملكة حققت وارداً في المواشي لهذا العام بلغ 20%، في حين فسحت الوزارة 1.8 مليون رأس من الماشية، عبر ميناء جدة الإسلامي لتغطية موسم الحج والسوق المحلية.



  • ارتفاع عجز الميزانية في تونس إلى 244 مليون دولار

    ارتفع عجز الميزانية في تونس خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 690 مليون دينار، ما يعادل 244 مليون دولار، ليبلغ 2.445 مليار دينار بعد أن كان في حدود 1.755 مليار دينار خلال نفس الفترة من عام 2018.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الحرب التجارية قد تصنع ركودا.. واستبعاد اتفاق قريب للعملاقين

    قال بنك غولدمان ساكس، الأحد، إن المخاوف تتزايد من أن تؤدي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى ركود، وإن البنك لم يعد يتوقع التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم قبل الانتخابات الرئيسية الأميركية في 2020.






  • الصين تقترب من إطلاق عملتها الرقمية.. وتكشف مزاياها الأمنية

    تستعد الصين من أجل إطلاق عملتهما الرقمية المشفرة، التي باتت تمثل حلا بالنسبة لكثيرين في الصين في ظل الحرب التجارية المستعرة مع الولايات المتحدة.




  • غضب في الشارع السوداني بسبب "خراف الأضاحي"

    كشفت جولة قامت بها "سكاي نيوز عربية" بأسواق بالخرطوم في أول أيام عيد الأضحى عن ارتفاع جنوني في أسعار خراف الأضاحي، الأمر الذي أشعل غضب السودانيين الذين عاد معظمهم إلى منازلهم دون التمكن من شراء خروف العيد.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أكسفورد»: انتعاش متوقع للقطاع الخاص في الإمارات

    أكدت شركة «أكسفورد إيكونوميكس» البريطانية أن القطاع الخاص في الإمارات حقق خلال الفترة المنقضية من العام الجاري انتعاشاً غير مسبوق منذ عدة سنوات، وتحديداً منذ انخفاض أسعار النفط، متوقعة استمرار الانتعاش على مدى العام الجاري وخلال العامين المقبلين، خاصة مع اقتراب تنظيم «إكسبو دبي».







  • 41.3 مليون مسافر عبر مطار دبي في 6 أشهر

    استقبل مطار دبي الدولي 41.3 مليون مسافر في النصف الأول من العام الجاري، واستطاع الاحتفاظ بصدارته لقائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين.



  • 76 مليار درهم رهون 7000 عقار في دبي خلال 7 أشهر

    تجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات رهون عقارات دبي 76.3 مليار درهم خلال الأشهر السبعة الماضية، طبقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • محمد المرر: 700 رخصة تجارية فورية أصدرتها اقتصادية أبوظبي خلال شهر

    أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، خلال شهر 700 رخصة فورية، فأينما كنت في العالم، وخلال أقل من خمس دقائق يمكنك تسجيل شركة في إمارة أبوظبي واستصدار رخصة تجارية تخوّلك الحصول على إقامة مستثمر وتمنحك حق التوظيف والحصول على إقامات للموظفين، وممارسة النشاط المرخص له، وذلك عبر www.adbc.abudhabi.ae ، إضافة إلى فرصة فتح حساب مصرفي للشركة، وفقاً لنظام إصدار الرخصة الفورية الذي بدأ العمل به في أبوظبي اعتباراً من 25 يونيو الماضي، بحسب محمد علي المرر مدير إدارة التراخيص التجارية في الدائرة.







  • بعد تعرضها لرقابة صارمة.. شركات النفط تتسابق نحو الطاقة النظيفة

    تخضع التأثيرات البيئية للغازات الدفيئة الناجمة عن إنتاج النفط والغاز، لرقابة دولية صارمة، وتستعد الشركات المنتجة للنفط والغاز، لأوقات ربما تواجه فيها عقوبات قاسية ضد استخراج الهيدروكربونات، وفي ظل التهديد بفرض رسوم ضريبية على الكربون وأسعار على إنتاجه وكذلك على استهلاكه، بالإضافة للحملات البيئية المتصاعدة المناوئة لشركات النفط الغاز، بدأت هذه الشركات السباق نحو إنتاج وقود أكثر نظافة وأقل تلويثاً للمناخ.



  • «أبوظبي الدولي» يستقبل أولى رحلات مطار الملك عبدالعزيز الجديد

    استقبل مطار أبوظبي الدولي، أول أمس، إحدى أولى رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية التي انطلقت من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في مدينة جدّة، ما يعكس عمق العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترمب يفتقد تأييداً دولياً لإدانة الصين بـ«التلاعب بالعملة»

    مسؤولون: بكين لن تتضرر مع عدم وجود تنسيق موسع

    قال مسؤولون سابقون وحاليون من الولايات المتحدة و«مجموعة السبع» إن الصين من غير المرجَّح أن تواجه عواقب وخيمة من قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصفها بأنها متلاعبة بالعملة، بالنظر إلى النقص الواضح في دعم «مجموعة السبع» وصندوق النقد الدولي لهذه الخطوة.






  • الاقتصاد الإيطالي يمضي إلى المجهول

    يغرق في مستنقع الديون ويتهدده الانكماش... وقلق أوروبي بالغ

    تجاوز الدين العام الإيطالي نسبة 134% من الناتج، والبلاد غارقة في مراوحة لا تعرف كيف تخرج منها لإعداد ميزانية 2020. ولا يخفي المراقبون الاقتصاديون في باريس وفرانكفورت وبروكسل منذ أشهر هواجسهم التي وصلت حد الخوف من أزمة جديدة في منطقة اليورو، ما دامت الطبقة السياسية في إيطاليا غير قادرة على وضع الحلول المناسبة لأزمة البلاد عموماً، وارتفاع الدين العام خصوصاً. فذلك الدين إلى الناتج، بالقيمة المطلقة، هو الأعلى على مستوى الاتحاد ويبلغ 2.35 تريليون يورو، وأكبر بكثير من الدين اليوناني البالغ 337 مليار يورو.




  • تباطؤ الاقتصاد التركي يتسبب في فتور الطلب على الدولار

    الليرة تتحسن نسبياً في ظل تراجع التوتر مع واشنطن

    حققت الليرة التركية صعوداً أمام الدولار خلال الأسبوع الماضي، الذي انتهت تعاملاته الجمعة، لتسجل أعلى مستوى منذ أوائل أبريل (نيسان) الماضي، فيما أرجعه خبراء إلى تراجع حدة التوتر بين أنقرة وواشنطن حول صفقة الصواريخ الروسية «إس 400» التي بدأت تركيا تسلمها الشهر الماضي، واتجاه مستمر منذ أشهر بين بنوك مركزية رئيسية لتيسير السياسة النقدية.




  • واشنطن تقيّم طلبات التعامل مع {هواوي} وتتوقع استمرار مباحثات التجارة

    فيما يتزايد الغموض حول فرص عقد جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد التصعيد المستمر من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أشار مسؤول أميركي بارز إلى أن بلاده ما زالت تخطط لعقد جولة المحادثات في سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما أكدت مصادر أخرى أن وزارة التجارة ما زالت تعكف على تقييم طلبات من شركات أميركية لبيع بعض المعدات إلى شركة الاتصالات الصينية «هواوي تكنولوجيز».





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!