الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ولي العهد السعودي يشكر الإمارات لدعم طلب المملكة استضافة إكسبو 2030

ولي العهد السعودي يشكر الإمارات لدعم طلب المملكة استضافة إكسبو 2030
محمد بن سلمان (فيسبوك)
عبّر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، في اتصالٍ هاتفي أجراه مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، عن "الشكر والتقدير" على دعم الإمارات لطلب السُّعُودية استضافة إكسبو 2030.

وقدم بن سلمان التهنئة لولي عهد أبوظبي على ما يشهده إكسبو 2020 دبي من نجاح، متمنياً لدولة وشعب الإمارات المزيد من التقدم والنماء، وفق وكالة الأنباء السُّعُودية "واس".

إلى ذلك، أجرى ولي العهد السعودي اتصالاً هاتفياً أيضاً، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، وعبّر خلاله عن شكره وتقديره على دعم الإمارات لطلب المملكة في استضافة إكسبو 2030، وما أبداه نائب الشيخ محمد بن راشد في هذا الشأن، ما يؤكد متانة الشراكة والتعاون بين البلدين.

جناح الإمارات في إكسبو دبي 2020

وقدم التهنئة للشيخ محمد بن راشد على ما يشهده إكسبو 2020 من نجاح، "يظهر ما وصلت إليه الإمارات من تطور وازدهار".

ويوم الجمعة، أعلنت السُّعُودية تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدَّوْليّ للمعارض BIE (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي)، لاستضافة مَعْرِض إكسبو 2030 في مدينة الرياض تحت شعار "حِقْبَة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل" في المدّة من 1 أكتوبر 2030 إلى 1 أبريل 2031.

اقرأ أيضاً: العراق.. مقتل عنصرين من البيشمركة بهجوم لداعش

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851، وتشكل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

ليفانت نيوز_  وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!