الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
ولاية أميركية.. ارتداء القناع في الهواء الطلق إلزامي
جانب من تظاهرات ضد قيود كورونا في بعض الولايات الأميركية. مصدر:sutterstock

قال حاكم ولاية أوريغون الأميركية أمسِ الثلاثاء أنه سيتعين ارتداء الأقنعة في الخارج في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس Covid-19.


التفويض، الذي يدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة، يجعل الولاية الشِّمالية الغربية أول ولاية في البلاد تعيد إدخال قاعدة كانت شائعة خلال أقسى أيام الوباء.


وقالت الحاكمة كيت براون: "ينتشر متغير دلتا بسرعة وعلى نطاق واسع، مما يلقي بولايتنا في مستوى من الأزمة لم نشهده بعد في الوباء. والحالات والاستشفاء في مستوى قياسي، وكانت وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن ولاية أوريغون من بين أقل الولايات عدداً للأسرة في المستشفيات."


وأضافت براون: "لقد أثبتت الأقنعة فعاليتها في خفض العد التنازلي للقضايا، وهذا إجراء ضروري في الوقت الحالي، حتى في بعض الأماكن الخارجية، للمساعدة في محاربة كوفيد وحماية بعضنا البعض".


تعني القواعد أن الجميع - مُلقحين وغير ذلك - يجب أن يرتدوا قناعاً في أي مكان عام يختلط فيه الناس من أسر مختلفة.


تطلب ولاية أوريغون، إلى جانب الولايات الأخرى، ارتداء الأقنعة في الداخل، لكنها أول من يطلبها بشكل روتيني في الخارج.




ولاية أميركية.. ارتداء القناع في الهواء الطلق إلزامي مصدر: sutterstock

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت مقاطعة لوس أنجلوس في كاليفورنيا أنه يجب ارتداء الأقنعة في الأحداث الكبيرة في الهواء الطلق، مثل الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية.


تعاني الولايات المتحدة من ارتفاع كبير في إصابات Covid-19، مدفوعة بنوع دلتا شديد العدوى. يقول العلماء إن مكافحة المرض تتعثر بسبب سوء تناول اللقاحات، وهي مجانية ومتوفرة بسهولة.


 اقرأ المزيد: مشروع نورد ستريم2 الروسي يخسر معركة قضائية في ألمانيا

وطُعِّمَ ما يقرب من نصف الأميركيين بشكل كامل، مع أنّ تناول اللِّقاح يختلف اختلافاً كبيراً من منطقة إلى أخرى.


ومع أنّ فعاليتها مثبتة، فإن الأقنعة - واللقاحات - مثيرة للجدل بشكل كبير في الولايات المتحدة، مع معارضة مدفوعة بالسياسة، وعدم الثقة في الحكومة، والكراهية تجاه العلم.


يأمل المتخصصون في مجال الصحة أن تساعد الموافقة التنظيمية الكاملة الممنوحة لـ Pfizer jab يوم الاثنين في التغلب على الشكوك التي لا أساس لها من أن اللِّقاح غير آمن.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!