الوضع المظلم
الإثنين ٠١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
وقف لإطلاق النار بإشراف أممي في الحُديدة
وقف لإطلاق النار بإشراف أممي في الحديدة

أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الحُديدة اليمنية أن الأمم المتحدة أشرفت بحضور رئيس بعثتها الجنرال الهندي أباهيجيت جوها على بدء نشر وتثبيت نقاط ضباط الارتباط بين القوات المشتركة والميليشيا الحوثية، والتي تعتبر نقاطاً لوقف إطلاق النار.


وأكدت المصادر المحلية أن لجنة إعادة الانتشار الأممية في الحُديدة، ثبتت غرب اليمن، اليوم السبت، أول نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار في المدينة، بموجب اتفاق ستوكهولم الموقع في ديسمبر الماضي بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي.


وأكد المركز الإعلامي أن لجنة التنسيق المشتركة بدأت اليوم نشر نقاط مراقبة على الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة في خطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في المدينة.


كما جاء في نص الاتفاق لفريق المراقبة المشتركة، نشر اليوم النقطة الأولى في الخامري بالكيلو 8 في مدينة الحُديدة لخفض التصعيد في المنطفة وفقاً لآلية التهدئة التي تمت الموافقة عليها.


وبحسب الاتفاق سيثبت الفريق غداً الأحد النقطة الثانية في مدينة الصالح، ويوم الاثنين النقطة الثالثة في حوش الأبقار بخط الكيلو 16 وسوف يتم استكمال نشر النقطة الرابعة يوم الأربعاء القادم في منطقة منظر جنوب مدينة الحُديدة، وفقاً للبيان.


ومن الجدير بالذكر أنه ومنذ ديسمبر 2018، لم تحرز البعثة الأممية أي تقدم على الأرض لتحقيق اتفاق السويد بشأن الحُديدة المبرم بين الحكومة وميليشيا الحوثي الانقلابية برعاية أممية، بسبب تعنت الحوثيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!