الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وفيات بمستشفى أردني تزامناً مع انقطاع الكهرباء والحكومة تحقق

وفيات بمستشفى أردني تزامناً مع انقطاع الكهرباء والحكومة تحقق
وفيات بمستشفى أردني تزامناً مع انقطاع الكهرباء والحكومة تحقق

أفادت وسائل إعلام محلية أردنية بأنّ شخصين توفيا في مستشفى "الغاردنز"  بالعاصمة الأردنية عمان، ليلة الأحد، مشيرة إلى أن حادثة الوفاة تزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وسارعت الحكومة إلى فتح تحقيق بما جرى. الكهرباء 


وقال مدير مستشفى "الغاردنز" المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا، فايز أبو حمدان، لوسائل إعلام محلية أردنية محلية، إن التيار الكهربائي انقطع فقط عن بعض مصابيح الإنارة نتيجة تماس كهربائي، مضيفاً بأن الأجهزة الطبية في المستشفى لم ينقطع عنها التيار الكهربائي، لوجود مولدات كهربائية تعمل تلقائيًا في حال انقطع التيار الكهربائي.


في المقابل، نقلت قناة العربية عن نجل مريضة في مستشفى الجاردنز تأكيده أن والدته توفيت أثناء انقطاع التيار الكهربائي.



كما أكد شاهد عيـان للقناة نفسها أن الكهرباء انقطعت عن قسم العناية المركزة في المستشفى، والانقطاع استمر لـ23 دقيقة.


من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الأردنية عن وزير الدّولة لشؤون الإعلام، النّاطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، صخر دودين، فجر الأحد، قوله، "أنّ الأجهزة الحكوميّة المختصّة، وفور ورود أنباء عن انقطاع التيّار الكهربائي في مستشفى الجاردنز في العاصمة عمان تحرّكت على الفور للوقوف على حيثيّات هذه الحادثة ومسبّباتها والأضرار الناجمة عنها".


وكشف دودين أن الحكومة طلبت من النيابة العامة فتح تحقيق حول حادثة انقطاع التيّار الكهربائي في ظل وجود حالة وفاة داخل المستشفى، يجري التحقيق حول أسبابها، وذلك لضمان الحياد وسلامة النتائج.


اقرأ أيضاً: بايدن للعاهل الأردني: نحو “تعزيز التعاون الثنائي”


وتوجه وزيرا الداخلية الأردني، مازن الفراية، والصحة فراس الهواري، إلى المستشفى للوقوف على حالة المرضى والاطمئنان على سير الأمور الطبية.


وقال وزير الصحة الأردني إن حالة وفاة حدثت قبل انقطاع التيار الكهربائي، والأخرى بعد الانقطاع بحوالي ساعة ونصف الساعة.


ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!