الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة لواء في الجيش المصري أثناء مشاركته بأعمال مكافحة كورونا

وفاة لواء في الجيش المصري أثناء مشاركته بأعمال مكافحة كورونا
وفاة لواء في الجيش المصري أثناء مشاركته بأعمال مكافحة كورونا

بعد إعلان السلطات المصرية عن مجموعة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس الأحد، وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأشارت القوات المسلحة المصرية أن اللواء شلتوت توفي خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار وباء كورونا في مصر. الجيش المصري


وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد دعا، أمس الأحد، إلى مزيد من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار كورونا، لافتا إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية للتعامل مع الفيروس المستجد.



وقال السيسي، في كلمة حول مستجدات كورونا، إن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية، من بينها تخصيص 100 مليار جنيه لدعم خطة مواجهة الفيروس.


وأضاف أن "الفيروس ينتشر بشكل كبير.. ونحتاج من المجتمع أن يساعدنا بشكل أكبر بمزيد من الالتزام والانضباط"، مشيراً إلى أن الدولة المصرية انتبهت لأزمة الفيروس بشكل جيد.


وأوضح الرئيس المصري أن الحكومة تعاملت مع انتشار فيروس كورونا بالعلم، مشددا على أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطر جسيم.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، تسجيل 9 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكدة وفاة مصابين بالوباء العالمي، مع التأكيد على أن مصر لا تزال في نطاق السيناريو الثاني لتفشي وباء كورونا، وهو مستوى الحالات المعروف مصدرها. الصحة المصرية. الجيش المصري



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد في مداخلة تليفزيونية إن الجهود التي تبذلها الدولة تجنبها الدخول في مرحلة السيناريو الثالث لتفشي مرض كورونا وهو “العدوى المجتمعية”.


وقال مجاهد في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!