الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة عائلة سودانيّة وسط الصحراء
وفاة عائلة سودانية وسط الصحراء

نقلت مصادر إعلام وفاة سودانية وسط الصحراء الليبية بعد صراع مؤلم مع الجوع والعطشن، مما أثار تعاطفاً كبيراً على منصّات التواصل الاجتماعي، وخاصة عقب تداول "وصية" لأحد المتوفين. 




قالت المصادر، إنّ ثمانية أشخاص من المسافرين قد فارقوا الحياة جوعاً وعطشاً، بعد أن أضلوا الطريق وسط الصحراء الليبية. وأظهرت صورة، انتشرت على منصّات التواصل الاجتماعي، لوصية ”مؤثرة“ كتبتها سيدة كانت ضمن تلك العائلة من المسافرين، الذين توفوا جميعهم  في الصحراء خلال رحلتهم من السودان إلى ليبيا قرب مدينة الكفرة


وجاء في "وصية" ”مزنة سيف الدين حسن“، حينما علمت باقتراب الموت منهم وصعوبة النجاة: “إلى من يجد هذه الورقة، هذا رقم أخي محمد سيف الدين.. أستودعكم الله، وسامحوني أنني لم أصل أمي إليكم، بابا وناصر أحبكما، ادعوا لنا بالرحمة، واهدونا قرآناً، واعملوا لنا سبيل موتة هنا“.



وصية



اقرأ: إخراج قلم من دماغ شاب روسي


وكان على متن تلك السيارة ثلاث نساء وخمسة رجال، ومن خلال التحقيقات تبين أنّ المركبة الآلية كانت متجهة من مدينة الفاشر بدولة السودان إلى مدينة الكفرة، وكان على متنها 21 شخصاً، ما بين رجال ونساء وأطفال، وتم العثور على 8 جثث منهم، والتعرّف عليهم من قبل ذويهم، فيما لم يتم العثور على الباقين.



اقرأ المزيد: “اسمها جريمة”..حملة شعبية تدين تفاقم الجرائم ضد النساء في لبنان


فيما يكشف عن السبب الحقيقي وراء وقوفهم بالصحراء، كما أشارت بعض المصادر، إلى أنّ الحادث نتيجة خلل في السيارة، وآخرون قالوا بأنّ السيارة غرقت في الرمال، حيث عثر على السيارة وقد غرقت عجلاتها في الرمال وبقربها جثث الضحايا وملابسهم، وجميعهم من عائلة واحدة.



ليفانت - ميديانا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!