الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة شخص مُصاب بـ
إيطاليا تفرض قيود كورونا مجدداً في صقلية

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أمس الجمعة، أن مريضاً في مدينة بادوا بشمال إيطاليا توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، ليضحى معها أول إيطالي يتوفى نتيجة هذا الفيروس.


وأعلنت السلطات الصحية في وقت سابق، وجود 15 حالة إصابة بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الشمالية الغنية، وإصابتين أخريين في منطقة فينيتو المجاورة حيث تقع بادوا.


وقال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانسا، أن مواطن يبلغ 78 عاماً، كانت قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، قد توفى به.


وكشف الوزير أن الرجل كان يقبع في مستشفى في منطقة فينيتو في شمال البلاد، منذ قرابة 10 أيام، لإصابته بمرض لا علاقة له بالفيروس، ليتوضح لاحقاً عبر التحاليل أنه مُصاب بالكورونا.


وجاء ذلك عقب الإعلان عن إغلاق الأماكن العامة وإلغاء الأنشطة الرياضية والتجمعات الدينية في 10 بلدات في منطقة لومبادريا الواقعة في شمال إيطاليا، عقب تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بالفيروس.


وتعتبر الحالات الجديدة في إيطاليا هي الأولى في البلاد التي جاءت عن طريق العدوى الثانوية، حيث وصل يوم الجمعة، العدد الإجمالي إلى 15 مصاب.


إقرأ أيضاً: كورونا يصل لبنان عبر سيدة عائدة من إيران


ونوهت السلطات الصحية إلى إن أول من أصيب بالمرض في شمال إيطاليا، كان قد التقى بشخص عائد من الصين في 21 يناير دون ظهور أي أعراض للفيروس الجديد.


ويستقر رجل إيطالي (38 عاماً) في المشفى في حالة حرجة، كما ثبتت إصابة زوجته وصديقه بالفيروس، كما يوجد 3 مرضى في المشفى ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا منذ بضعة أيام، أصيبوا أيضاً بالتهابات، وأصيبت 5 ممرضات وأطباء بالفيروس.


ووجهت وزارة الصحة الإيطالية تعليماتها إلى أي شخص اتصل بالثلاثة بأن يقبع تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وتم عزل قرابة 150 شخصاً، بينهم عاملون في القطاع الصحي، لإخضاعهم لفحوص.


وتبعاً لوزارة الصحة الإيطالية، فقد ثبت إصابة 3 أشخاص آخرين في لومباردي، الجمعة، وأصدر عمدة كودونا مرسوماً يغلق من خلاله جميع المطاعم والحانات والمدارس ومواقع التجمعات العامة مثل المراقص والصالات الرياضية، كما نصحت وزارة الصحة سكان المنطقة بالتزام المنازل كإجراء احترازي.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!