الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة الممثلة البريطانية هيلين ماكروري عن 52 عاماً بعد معاناة مع السرطان

وفاة الممثلة البريطانية هيلين ماكروري عن 52 عاماً بعد معاناة مع السرطان
الممثلة البريطانية هيلين ماكروري

كتب الممثل داميان لويس، في نص قصير: "بقلب محطم أعلن لكم أن المرأة الرائعة هيلين ماكروري توفيت بسلام في منزلها بعد معركة بطولية ضد السرطان، محاطة بدفق من الحب من أصدقائها وعائلتها". هيلين ماكروري


وأضاف: "لقد كانت في موتها كما في حياتها، بلا خوف. كم نحبها يا الله وندرك كم نحن محظوظون لأنها كانت في حياتنا".


وكانت قد توفيت الممثلة البريطانية هيلين ماكروري، التي شاركت في أفلام سينمائية شهيرة بينها "سكاي فال" وسلسلة هاري بوتر، وبمسلسلات تلفزيونية بينها "بيكي بلايندرز"، عن 52 عاماً بسبب السرطان، على ما أعلن زوجها داميان لويس عبر "تويتر"، الجمعة.


وبرزت الممثلة التي شاركت أيضاً في فيلم «سكاي فال» من سلسلة جيمس بوند (2012)، عبر شخصية العمة بولي في مسلسل "بيكي بلايندرز" الذي يروي مغامرات عصابة عائلية في برمينغهام في منتصف القرن العشرين. وهي تزوجت داميان لويس سنة 2007 وأنجبت منه ولدين.


هيلين ماكروري


وبعد إطلاق مسيرتها في التلفزيون، ظهرت ماكروري للمرة الأولى في السينما عبر دور صغير في "إنترفيو ويذ ذي فامباير"، ثم جسّدت خصوصاً دور نرسيسا مالفوي في آخر أفلام سلسلة هاري بوتر.


اقرأ المزيد: متأثراً بكورونا.. وفاة الفنان المصري “هادي الجيار” عن 71 عاماً


يذكر أن هاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشر، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحريّة وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب. إن سلسلة هذا الفيلم تدور حول ولد يسمى هاري بوتر، يُقتل والداه وهو طفلٌ صغيرٌ على يد اللورد (فولدمورت) سيد الظلام. هيلين ماكروري


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!