الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة الفنان المصري محمد عبد الحليم عن 78 عاماً
محمد عبد الحليم

أعلن الفنان المصري منير مكرم، عضو نِقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الفنان محمد عبد الحليم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك". ووفق صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة، "توفى الفنان القدير محمد عبد الحليم عن عمر ناهز 78 عاما، بمنزله في منطقة الملك الصالح (جنوبي القاهرة)، عقب شعوره بضيق في التنفس خلال اليومين الماضيين".


وأوضحت الصحيفة أن "صلاة الجنازة ستقام بعد ظهر يوم الأحد، والدفن بمقابر الأسرة بحي الدراسة (شرقي القاهرة)".


وعبد الحليم، هو ممثل مصري قدير، تميز في أداء الأدوار الثانوية في اﻷعمال الفنية المختلفة، كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات و الأفلام السينمائية.


وبدأ عبد الحليم حياته الفنية في أواخر السبعينيات عندما اختاره المخرج عبدالرحمن الخميسي ليشارك بفيلمه "زهرة البنفسج" في عام 1977.


واشتهر الفنان محمد عبد الحليم، بتقديم أدوار مختلفة وداعمة لأدوار البطولة، خلال مشوار فني تجاوز 4 عقود، بدأه في عام 1977 بفيلم "زهرة البنفسج".


وشارك عبد الحليم في أكثر من 300 عملاً فنيا، أبرزها مسرحية "وجهة نظر" مع الفنان محمد صبحي، ومسلسل "دموع في عيون وقحة" مع الفنان عادل إمام، ومسلسل "شيخ العرب همام" مع الفنان يحيى الفخراني.


اقرأ المزيد: إسرائيل تُسلّم مصر 95 قطعة أثرية مُهرّبة

وكان من آخر أعماله مسلسل "اللعبة" الجزء الثاني الذي عرض في يناير/كانون ثان الماضي.




وكان آخر ظهور للفنان محمد عبد الحليم، العام الماضي بعدما أثارت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد نشر فتاة بوست حول حالته المادية وطلبه للعمل، قائلا: "إنه يجلس فى المقهي الذى ظهر به منذ فترة كبيرة، كما أن هناك الكثير من فنانى مصر يجلسون معه في مكان التقاط الصورة الشهيرة، منهم الفنان الكبير أحمد بدير، وهادى الجيار وغيرهما".

 

ليفانت نيوز _ متابعات









النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!