الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة أول طبيب صيني بالفيروس القردي B
وفاة أول طبيب صيني بالفيروس القردي

توفي طبيب بيطري في "الصين" بعد تشخيص إصابته بفيروس "Monkey B Virus (BV)" (الفيروس القردي B، أي هربس "ب")، ليكون بذلك أول إصابة بشرية تسجل. طبيب صيني


قال تقرير نشرته صحيفة "غلوبال تايمز"، أنّ الطبيب البيطري توفي بعد التأكد من إصابته بفيروس القرود في "بكين".


وأضاف التقرير، أنّ الطبيب البيطري، البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يعمل في مؤسسة "تبحث في الرئيسيات غير البشرية"، كانت قد ظهرت عليه أعراض مبكرة من الغثيان والقيء، بعد شهر من تشريح اثنين من القرود الميتة، في أوائل مارس، نقلاً عن موقع CDC Weekly English Platform of Chinese ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


قرد

وكان الطبيب قد توفي في 27 مايو الماضي، بعد أن طلب العلاج من عدة مستشفيات، وأشار التقرير إلى أنه في البداية لم تكن الإصابة قاتلة، وعلى أثر وفاة الطبيب البيطري، كثّفت الصين مراقبة قرود المكاك المختبرية والموظفين العاملين مع القرود.


اقرأ المزيد: الأطعمة المخمرة تقلل الالتهاب وتحسن عمل الأمعاء

وبالتالي، فإنّ حالة الطبيب البيطري تمثّل أول حالة إصابة بشرية بالتهاب المهبل البكتيري تم تحديدها في الصين.


وأجرى باحثون دراسة من خلال جمع السائل النخاعي للطبيب البيطري، في أبريل، وحددوا إصابته بالتهاب المهبل البكتيري، لكن عينات من اتصالاته الوثيقة أشارت إلى نتائج سلبية للفيروس.


اقرأ المزيد: واشنطن تمنح “الأردن” نصف مليون جرعة لقاح “فايزر”

تجدر الإشارة إلى أنّ الفيروس الذي تم عزله في عام 1932، يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال المباشر وتبادل الإفرازات الجسدية، ويبلغ معدل الوفيات بين 70 في المائة إلى 80 في المائة.


وحذّرت الصحيفة من التهاب المهبل البكتيري في القرود قد يشكل تهديداً محتملاً للعمال المهنيين. طبيب صيني

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!