الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
وفاة 7 أشخاص احتسوا معقماً لليدين في روسيا
كورونا

توفي 7 أشخاص ودخل اثنان في غيبوبة نتيجة تناولهم معقماً لليدين، وذلك بعد نفاد المشروبات الكحولية أثناء مشاركتهم في إحدى الحفلات، فيما ما يزال اثنان منهم في غيبوبة بالعناية المركزة، وفق ما نقلت صحيفة «ديلي ميل».


وذكر المصدر، أنّ 9 أشخاص شربوا غسول اليدين المطهر الخاص بفيروس “كورونا” عندما نفد الكحول، في حفلة أقيمت يوم الخميس الماضي، في قرية تومتور في منطقة تاتينسكي بأكبر منطقة في روسيا.


ونقل الأشخاص إلى المستشفى لتلقّي العلاج، فيما الضحايا الأوائل، امرأة تبلغ من العمر 41 عاماً، ورجلان أعمارهما 27 و59 عاماً.


في حين لم تتمكّن الفرق الطبيقة من إنقاذ البقية، فقد فقدوا حياتهم، وتتراوح أعمارهم بين 28 و32 و69 عاماً، فيما ما يزال اثنان في غيبوبة بالعناية المركزة.


 


 


ومن جانبه، أوضح المدّعي العام الروسي أنّ التسمم حدث نتيجة شرب معقمات اليدين، حيث قام رواد الحفل بشرب المطهر الذي يحتوي على 69 في المائة من الميثانول، الذي تم بيعه كمنظف لليدين أثناء وباء فيروس “كورونا” المستجد.


 


يشار إلى أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن توفي أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد شرب معقم اليديد، الذي يستخدم لمواجهة فيروس كورونا، ظنّاً منهم أنّه يقضي على “الفيروس”.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!