الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزيران فرنسيان يزوران الإمارات لبحث الوضع في أفغانستان

وزيران فرنسيان يزوران الإمارات لبحث الوضع في أفغانستان
جان إيف لودريان (أرشيفية)

أعلن وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان، اليوم الاثنين، أنه سيتوجه برفقة وزيرة الدفاع فلورنس بارلي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث آخر المستجدات في أفغانستان، وللحديث حول قضية الإجلاء في "كابول".


وغرد الوزير الفرنسي في حسابه الرسمي عبر منصة "تويتر" قائلاً: "سأتوجه اليوم إلى أبو ظبي مع وزيرة الدفاع فلورنس بارلي، لشكر شركائنا الإماراتيين على دعمهم، والوقوف على عمليات الإجلاء الجارية من أفغانستان".


https://twitter.com/JY_LeDrian/status/1429762373431201793?s=20

وأكد بيان للوزيرين أنّه منذ 15 من أغسطس، وصل فرنسا عبر الإمارات "قرابة 100 مواطن فرنسي و40 مواطناً من دول شريكة وأكثر من ألف أفغاني"، من الذين كانوا مهدّدين بسبب عملهم في منظمات غير حكومية ومؤسسات فرنسية، أو بسبب عملهم في مؤسسات المجتمع المدني، وفق "فرانس برس".


ومن المقرر أيضاً أن يقابل الوزيران الفرنسيان دبلوماسيين وجنوداً وعناصر شرطة من الإمارات للمساهمة في عمليات الإجلاء من كابول "وفقاً لوكالة "رويترز".


وكانت طائرة سادسة تنقل 250 فرنسياً وأفغانياً، قد وصلت، مساء الأحد، إلى باريس ثم طائرة سابعة ليل الأحد الاثنين مع 150 شخصاً.


اقرأ المزيد: وفيات كورونا في روسيا تتجاوز 770 والإصابات 19454 بيوم واحد

وعلى غرار دول أخرى، أقامت "فرنسا" جسراً جوياً بين باريس وكابول عبر القاعدة الإماراتية لإجلاء رعاياها والأفغان المهددين الذين يريدون الفرار من بلادهم.


ومن المقرر أن يستقبل الوزيران من قبل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد.


اقرأ المزيد: مناورات بحرية روسية صينية إيرانية في الخليج العربي أواخر العام الجاري

وكانت الحكومة الفرنسية، قد أشادت بجهود دولة الإمارات، لقيامها بإجلاء الراغبين بالفرار من حركة طالبان، التي استولت على "أفغانستان".


ليفانت - فرانس برس - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!