الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير شؤون بريكست البريطاني يرى إمكانية التوصل إلى اتفاق حول بريكست

وزير شؤون بريكست البريطاني يرى إمكانية التوصل إلى اتفاق حول بريكست
وزير شؤون بريكست البريطاني يرى إمكانية التوصل إلى اتفاق حول بريكست

قال وزير شؤون بريكست البريطاني ستيفن باركلي يوم الجمعة أنه لا يزال يؤمن بإمكانية التوصل إلى اتفاق حول (بريكست)، إذا ما تُركت مسألة أيرلندا الشمالية إلى وقت لاحق، حسبما ذكرت الإذاعة الوطنية الفنلندية ((ييل)).


جاءت تصريحات باركلي في هلسنكي عقب اجتماعه مع وزيرة الشؤون الأوروبية الفنلندية تيتي توبوراينن.


وألمح باركلي خلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة الوطنية إلى أن هناك وقتاً حتى نهاية العام المقبل، وليس فقط حتى تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وعلّق باسي ميوهانين، المحلل الإخباري بالإذاعة الوطنية، على جولة قام بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير شؤون بريكست البريطاني ستيفن باركلي في عواصم الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.


وقال ميوهانين أن الاتحاد الأوروبي يريد تفادي وضع قد يؤدي فيه "موقف عنيد وعدم الرغبة في التحدث" داخل الاتحاد الأوروبي إلى بريكست خشن. ولهذا، يصر الاتحاد الأوروبي على استعداده للتحدث على أن تكون المعاهدة الجديدة قريبة من المعاهدة الحالية.


وأشار ميوهانين إلى أن بريطانيا قالت إنها لن تبدأ في فرض أي ضوابط حدودية على الحدود بين الأيرلنديتين تحت أي ظرف من ظروف، مضيفًا بقوله "لكن نظراً لكونها تشكل الحدود الخارجية للاتحاد، فسيضطر الاتحاد إلى وضع خدمات على الحدود".


وقال: "إذا تفاقم الوضع الأمني في أيرلندا الشمالية حينئذاك، فسينظر له على أنه خطأ من الاتحاد الأوروبي".


وزير شؤون بريكست البريطاني يرى إمكانية التوصل إلى اتفاق حول بريكست وزير شؤون بريكست البريطاني يرى إمكانية التوصل إلى اتفاق حول بريكست


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!