الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير بريطاني: يوجد 4 آلاف نوع من الفيروس في العالم
وزير بريطاني: يوجد 4 آلاف نوع من الفيروس في العالم

كشف الوزير البريطاني "ناظم الزهاوي"، المسؤول عن توزيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة المحتدة، عن أعداد الفيروسات المتحوّرة في العالم، إلا أنّ هناك حالياً نحو 4000 سلالة من فيروس كورونا. وزير بريطاني


وقال "ناظم الزهاوي"، لقناة "سكاي نيوز"، إنّه من غير المرجّح بشدة ألا يكون اللقاح الحالي فعالاً مع السلالات المتحوّرة، سواء في مقاطعة كنت (جنوب شرق بريطانيا)، أو مع سلالات أخرى، لا سيما عندما يتعلّق الأمر بالأعراض الشديدة والعلاج في المستشفيات.


وأوضح الوزير البريطاني: "لذا يحاول جميع منتجي اللقاحات، بما في ذلك شركتي فايزر وأسترازينيكا، تحسين لقاحاتهم، لمكافحة فيروس كورونا".


السلطة الفلسطينية تستلم الدفعة الأولى من لقاحات كورونا


وأشار "الزهاوي" إلى أنّ الجميع يرغب أن يكون "اللقاح الحالي" فعال، في مواجهة كافة المتغيرات التي يحدثها فيروس كورونا المستجدّ. 


اقرأ: دراسة حول مدى فاعليّة لقاح أكسفورد


وأكد الوزير البريطاني "ناظم الزهاوي"، أنّ كل مصنعي اللقاح، مثل "فايزر"، وأسترزينيكا"، و"مودرنا"، وغيرهم من المصنّعين، "يعملون على تحسين اللقحات والتأكد من أنّنا جاهزون لأي متغير"، وفقاً لوكالة "رويترز".


اقرأ: البرتغال بؤرة لنسخة “كورونا” المتحوّرة في أوروبا


يشار إلى أنّ وكالة الصحة العامة في المملكة المتحدة، حملت مسؤولية ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا في "بريطانيا" إلى السلطات الصحية في البلاد، باعتبار أنّها اتبعت سياسة تأخير الجرعة الثانية من لقاح كوفيد، مما أثار انتقادات كبيرة في الأوساط الأوروبية. وزير بريطاني


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!