الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الصحة الأردني: نفاد الأوكسجين في المشفى استمر ساعتين

وزير الصحة الأردني: نفاد الأوكسجين في المشفى استمر ساعتين
مستشفى السلط

أوضح وزير الصحة الأردني المكلّف، مازن الفراية، أن "نفاد الأوكسجين في مستشفى السلط استمر ساعتين، منذ السابعة والنصف صباحاً ولغاية التاسعة والنصف، أمس السبت"، وقال إنه "لم يتم اتخاذ أي إجراء بعد وصول نسبة الأوكسجين إلى النسبة الخطرة في المستشفى".


كما أكد الفراية خلال جلسة البرلمان أنه "في تمام الساعة 7.12 من صباح السبت ورد بلاغ للأمن العام بشأن مشكلة نقص الأكسجين في غرف العزل والعناية الحثيثة بمستشفى السلط".


بدوره قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، خلال جلسة طارئة لمجلس النواب اليوم الأحد، إن ما حصل في مستشفى السلط لا يساعد على استعادة ثقة المواطنين، مضيفاً: "نحن بحاجة إلى ثورة إدارية واستثمارية".


مشفى السلط


جاء ذلك بعدما أثارت فاجعة مستشفى السلط الحكومي الواقع شمال غربي عمّان صدمة وغضباً في الأردن، كشفت الحكومة تفاصيل جديدة للكارثة التي أودت بحياة مصابين بفيروس كورونا جراء نفاد الأكسجين.


إلى ذلك أشار الفراية إلى "تعيين متصرف مختص في كل المستشفيات وظيفته حل المشاكل"، لافتاً إلى أن "القوات المسلحة بدأت بإنشاء مصنع لإنتاج الأوكسجين سيكون جاهزاً خلال 3 أسابيع".


المزيد وزير الصحة الأردني يقدّم استقالته بعد موت 6 من مرضى كورونا


وأكد تثبيت أفراد من الدفاع المدني في الشركات المزودة وفي المستشفيات لمتابعة مستويات الأكسجين.


يذكر أن عدد وفيات الفاجعة ارتفع إلى 9. وكان مدير المركز الوطني للطب الشرعي في وزارة الصحة، عدنان عباس، قد أعلن أمس السبت عن وفاة 7 مرضى في مستشفى السلط الحكومي بسبب نقص الأكسجين، وتسليم جثامين المتوفين لذويهم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!