الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع اللبناني ما حصل في جل ديب يذكرنا بالحرب الأهلية اللبنانية

وزير الدفاع اللبناني ما حصل في جل ديب يذكرنا بالحرب الأهلية اللبنانية
وزير الدفاع اللبناني ما حصل في جل ديب يذكرنا بالحرب الأهلية اللبنانية

مع تطور أعمال العنف في لبنان أعلن وزير الدفاع اللبناني في حكومة تصريف الأعمال إلياس أبو صعب، اليوم الخميس، أن ما حصل أمس الأربعاء في منطقتي جل الديب ونهر الكلب والطريق الساحلي المؤدي لجنوب لبنان يذكّر بالحرب الأهلية اللبنانية.


وبعد لقائه برئيس مجلس النواب نبيه بري، قال: "ما حصل في جل الديب وفي نفق نهر الكلب وطريق الجنوب ذكرنا بالحرب الأهلية. وهذا أمر خطير".


وأضاف بو صعب: "محاولة بناء الجدار أمر خطير ويذكرنا بالحرب الأهلية، ولا يستطيع الجيش أو القوى الأمنية مراعاة تفكير أي شخص بالعودة إلى تلك المرحلة. لا نحمل الحراك مسؤولية ما حصل، إنما من حق المتظاهرين أن نقوم بحمايتهم".


وكان قد حصل اشتباك في منطقة جل الديب بين متظاهرين قطعوا طريق داخلي ومواطنين حاولوا فتحها بالقوة أمس الأربعاء، تخلله إطلاق أحد المعترضين على إقفال الطريق النار على المحتجين، كما تخلله استخدام للأسلحة البيضاء مما تسبب بوقوع جرحى.


ومن جهة أخرى وفي نهر الكلب، حاول المعتصمون بناء جدار إسمنتي داخل نفق رئيسي على الطريق السريع الذي يربط بيروت بالشمال. وتدخل الجيش اللبناني وهدم الجدار المذكور.


وكذلك حاول معتصمون بناء جدار داخل جسر على الطريق الرئيسي الذي يربط بيروت بجنوب لبنان، إلا أن الجيش اللبناني تصدى لهم.


كما أعرب البطريرك الماروني مار نصرالله الراعي عن رفضه: "لكل أشكال العودة إلى الماضي أكان من خلال بناء جدار فاصل في نفق نهر الكلب أو مظاهر مسلحة في جل الديب".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!