الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الصحة السودانية: جميع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا جاءت سلبية

وزارة الصحة السودانية: جميع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا جاءت سلبية
وزارة الصحة السودانية: جميع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا جاءت سلبية

استعرض اجتماع اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد والتصدي لمنع دخوله للسودان، الوضع العام داخل البلاد حول الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية، الأربعاء، عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى الثلاثاء، وأن نتائج جميع الحالات المشتبه فيها سلبية. وزارة الصحة السودانية


وبحسب ما صدر عن الاجتماع، فإنه تمت متابعة 57.9٪ من القادمين إلى السودان، في الفترة من 25 يناير وحتى 9 مارس، مؤكداً أن جميع الحالات المشتبه فيها جاءت سلبية.


وأشار بابكر المقبول مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة تعزيز إجراءات المراقبة الصحية وزيادة التوعوية وسط المجتمعات. وزارة الصحة السودانية


ووفقاً الاجتماع، فإن المستشارية الطبية بسفارة السودان بالقاهرة تتابع وضع السودانيين في مصر، واصفا إياه بـ"المطمئن".


إقرأ المزيد: السودان.. القبض على مشتبه فيهم في محاولة اغتيال رئيس الوزراء.


وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم "وباءً عالمياً"، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن "السيطرة عليه".


وبحسب المنظمة، فقد تضاعف في الأسبوعين الأخيرين عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف عدد البلدان التي وصل إليها الوباء ثلاث مرات.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي، في جنيف: "نحن قلقون للغاية إزاء مستويات التفشي المقلقة وخطورتها، وكذلك أيضا إزاء مستويات انعدام التحرك المقلقة" في العالم.


إقرأ المزيد: وزير الإعلام السوداني يكشف تفاصيل محاولة اغتيال حمدوك


على صعيد منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أول امس الثلاثاء، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت إلى 26 حالة سلبية، من أصل 59 حالة تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لخمس حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة. وأكدت وزارة الصحة المصرية، في بيان، أن الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تماماً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!