الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • والي "كلس" التركية يثبت قرار فصل "عثمان حجاوي" من مستشفى "مارع"

والي
عثمان حجاوي (فيسبوك)

كشف الطبيب "عثمان حجاوي" عن قيام والي مدينة كليس التركية بتثبيت قرار فصله من مستشفى مارع بريف حلب، بعد دفاع "حجاوي" عن طبيب سوري تعرض للإهانة من قبل ممرض تركي عامل في المستشفى.


ونشر "حجاوي" على صفحته في فيسبوك: "عقب انعقاد اجتماع رئيس المجلس المحلي في مدينة مارع حضره والي مدينة كليس التركية، تم إبلاغي بتثبيت قرار الفصل ومنعي من العمل في كافة المشافي والمراكز الطبية التركية، ولن يتم التراجع عن هذا القرار".


وسبق وأن أصدرت مديرية الصحة في كليس قرارها، منتصف شهر آب/أغسطس، القاضي بفصل حجاوي ومنعه من مزاولة العمل في المشافي التابعة لتركيا بعد دفاعه عن طبيب سوري تعرض للإهانة من قبل ممرض تركي في مستشفى مارع.



ولقي القرار ردود فعل غاضبة داخل مناطق سيطرة "الجيش الوطني" شمال سوريا، وذلك بسبب مواقف "حجاوي" الثورية وتمسكه في البقاء ضمن المناطق المحررة من سيطرة النظام، على الرغم من امتلاكه الجنسية الفرنسية، وهو مختص بجراحة القلب ويعتبر من الاختصاصات النادرة في المنطقة.


اقرأ المزيد: درعا..ضحايا جراء القصف والنظام يصرّ على تفتيش المنازل قبل فك الحصار

وتعمل تركيا على تعيين مندوبين لها، سواء في قطاع الصحة أو التربية أو المجالس المحلية، يشرفون على التعيين والتوظيف وإدارة مناطق عملياتها الثلاث في شمال حلب وشرق الفرات، ضمن مناطق سيطرة "الجيش الوطني" الموالي لها.


اقرأ المزيد: مع استمرار القصف التركي.. نازحون من تل تمر يصلون مخيم نوروز بديرك

يشار الى أن الطبيب حجاوي، لا يستطيع الآن العمل بأي مستشفى وحتى المشافي التابعة للمنظمات تستنكف عن توظيفه بسبب القرار التركي، وهو موجود في مدينة مارع.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!