الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تُجلي المئات من رعاياها من ووهان الصينية
واشنطن تُجلي المئات من رعاياها من ووهان الصينية

قالت واشنطن إنها أجلت أكثر من 800 مواطن أمريكي من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس "كورونا" الجديد المسبب لمرض الالتهاب الرئوي.


وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أمس السبت: "لقد هبطت في الولايات المتحدة بنجاح، يوم أمس، طائرتان من ووهان تقلان مواطنين أمريكيين وأقارب لهم ومن لهم حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة".


وأردفت أن التعداد الكلي للأمريكيين الذين تم إجلاؤهم من ووهان خلال اليومين المنصرمين تجاوز الـ 800.


ونوّهت المتحدثة أن كل الركاب يخضعون لفحوص خاصة من قبل أخصائيين فدراليين معنيين بالوقاية من الأمراض.


وكانت قد تم نقل الدفعة الأولى من المواطنين الأمريكيين (وعددهم يناهز 200) من الصين في التاسع والعشرين من يناير، إلى قاعدة جوية بولاية كاليفورنيا، حيث خضعوا لحجر صحي لمدة 14 يوماً.


إقرأ أيضاً: هل وصل فيروس كورونا إلى سوريا؟!


وأكدت السلطات الأمريكية 12 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي ناجمة عن فيروس "كورونا" من نوع 2019-nCoV، في ولايات أريزونا وواشنطن وويسكونسن وإلينوي وكاليفورنيا ومساتشوستس.


وأجرت الولايات المتحدة حظراً مؤقتاً على دخول جميع الأجانب الذين زاروا الصين خلال الأيام الأخيرة، إلى أراضي البلاد، باستثناء أفراد أسر المواطنين الأمريكيين الذين لهم حق إقامة دائمة في الولايات المتحدة.


وأمس السبت، أوضحت واشنطن أن مواطن أمريكي توفى في مدينة ووهان (عاصمة مقاطعة هوباي الصينية) نتيجة إصابته بفيروس "كورونا" الجديد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!