الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تنضم لقائمة مُديني طهران بمُهاجمة الناقلة

واشنطن تنضم لقائمة مُديني طهران بمُهاجمة الناقلة
بلينكن

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على أن "الولايات المتحدة واثقة من أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل سلطنة عمان"، متوعداً بـ"الرد المناسب".


اقرأ أيضاً: بريطانيا تدرس مع الحلفاء ردّاً على إيران بسبب الهجوم على ناقلة النفط

وضمن بيان له، ذكر بلينكن: "ننضم إلى شركائنا وحلفائنا في إدانة الهجوم على "ميرسر ستريت"، السفينة التجارية التي كانت تبحر بسلام عبر شمال بحر العرب في المياه الدولية"، مضيفاً: "بعد مراجعة المعلومات المتاحة، نحن على ثقة من أن إيران نفذت هذا الهجوم، الذي أسفر عن مقتل شخصين بريئين، باستخدام طائرات بدون طيار متفجرة أحادية الاتجاه".


وأردف: "لا مبرر لهذا الهجوم والسلوك العدواني، والذي يهدد حرية الملاحة عبر هذا الممر المائي الحيوي، والنقل البحري والتجارة الدولية، وحياة من كانوا على متن السفن المستهدفة"، مستكملاً: "نحن نعمل مع شركائنا للنظر في خطواتنا التالية، ونتشاور مع الحكومات داخل المنطقة وخارجها بشأن الرد المناسب، الذي سيكون وشيكاً".


ناقلة نفط ايرانية

هذا وكانت قد أعلنت في 30 يوليو الماضي، شركة "زودياك ماريتايم" التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي، وتتخذ من لندن مقراً لها، عن تعرض الناقلة النفطية "إم/تي ميرسر ستريت" التي تشغلها، إلى هجوم أودى بحياة اثنين من أفراد طاقمها، قبالة سواحل سلطنة عمان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!