الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في العنصرية على أراضيها

واشنطن تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في العنصرية على أراضيها
أنتوني بلينكن

دعت إدارة الرئيس جو بايدن خبراء من الأمم المتحدة إلى دراسة سجل الولايات المتحدة في مجال العنصرية ضد الأميركيين من أصل إفريقي. 


ورحب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بتشكيل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مجموعة خبراء مكلفة النظر في أعمال العنف التي ترتكبها الشرطة ضد "أشخاص أصولهم إفريقية" في العالم.


https://twitter.com/StateDept/status/1415461115241193473

وقال بلينكن في بيان "يجب على الأمم المسؤولة ألا تحاول تجنب تقييم سجلها في مجال حقوق الإنسان، بل على العكس من ذلك، يجب أن تطالب بذلك بهدف تحسينها". AFP


لذلك دعا وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة اثنين من المقررين الخاصين للأمم المتحدة والمتخصصين في الأشكال المعاصرة للعنصرية والمشاكل التي تطال الأقليات. كما دعا الدول الأعضاء الأخرى إلى المشاركة في "هذا الجهد لمكافحة العنصرية والتمييز وكراهية الأجانب".


https://twitter.com/marcorubio/status/1415489665583435778

وكتب السناتور الجمهوري، ماركو روبيو، في تغريدة على تويتر "بدلا من دعوة الأمم المتحدة إلى المجيء وإخبارنا بمدى عنصريتنا، لماذا لا نطلب منها الذهاب إلى كوبا حيث يندفع نظام اشتراكي شيطاني إلى الناس لضربهم وخطفهم؟"، مشيراً بذلك إلى قمع التظاهرات التاريخية في الجزيرة الشيوعية.


اقرأ المزيد: واشنطن تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في العنصرية على أراضيها

يذكر أن هذا الموقف الذي تتبناه إدارة بايدن يتناقض بشكل حاد مع الموقف الذي اتخذه الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، وحلفاؤه في مواجهة التظاهرات الهائلة التي هزت الولايات المتحدة بعد مقتل الأميركي من أصل أفريقي، جورج فلويد، في 25 أيار/ مايو 2020، خنقا تحت ركبة شرطي أبيض.


ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!