الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تؤكد على دعم الحل السياسي في سوريا
وفد من المعارضة في واشنطن (متداول)
كشفت حساب وزارة الخارجية الأمريكية، عن لقاء وفد من المعارضة السورية، ضم ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري المعارض والهيئة العليا للتفاوض، مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية، بعد لقاء مماثل مع وفد من مجلس سوريا الديمقراطية "مسد".

نشر موقع الوزارة الخاريجة الأمريكية، عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الخميس، بياناً قال إن جوي هود، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وإيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، التقيا بممثلي المعارضة السورية.

وأكدت الخارجية الأمريكية، على دعم الولايات المتحدة لحل سياسي ينهي الصراع في سوريا، وأن واشنطن تدعم بقوة الحل السياسي في سوريا على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

بشار الأسد

 

وكان حساب سفارة واشنطن في دمشق، قد نشر يوم أمس الأربعاء، تغريدة مرفقة بصورة للقاء جمع المسؤولين الأميركيين بالرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد.

وأوضحت السفارة، أن اللقاء جاء ليؤكد دعم الولايات المتحدة للاستقرار في شمال شرق سوريا ومواصلة تقديم المساعدات في المناطق المحررة من "داعش" ودعم الحل السياسي الذي يشمل جميع السوريين.

فيما أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة رويترز، أن واشنطن ليس لديها أي خطط "للتطبيع أو تطوير العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد".

اقرأ المزيد: إيران تستجدي مجلس الأمن لمنع إسرائيل من استهدافها بسوريا

وأشار المتحدّث باسم الوزارة إلى أن "الولايات المتحدة لا تشجع الآخرين على ذلك"، رداً على ما إذا كانت واشنطن تدعم التقارب بين الأردن وسوريا، بعد أن أعاد الأردن فتح معبره الحدودي الرئيس مع سوريا بالكامل.

https://twitter.com/USEmbassySyria/status/1443093018895060998?s=20

اقرأ المزيد: 150 مليون يورو.. من بروكسل للاجئين السوريين بتركيا

يشار إلى أنّ الخارجية الأمريكية، تراجعت عن قرار ترحيبها بقرار استئناف رحلات الطيران بين "دمشق وعمان"، بعد أن رحبت في هذا القرار.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!