الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن: إيجاد حلّ شامل باليمن على سلّم أولوياتنا

واشنطن: إيجاد حلّ شامل باليمن على سلّم أولوياتنا
الجيش اليمني

أبدى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تصميم الولايات المتحدة الثابت على إيجاد حل للنزاع اليمني، مثنياً على تمسك الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بالتزاماتها في هذا الصدد.


وأتى ذلك في بيان صدر عن بلينكن، أمس السبت، بمناسبة الذكرى الـ31 لتحقيق الوحدة الوطنية في اليمن، قائلاً إنّ واشنطن "تثمن الالتزامات الدائمة للحكومة اليمنية للمضي قدماً نحو إحلال السلام"، مردفاً أن "إيجاد حل شامل ومستدام لهذا النزاع على سلم أولويات الولايات المتحدة".


اقرأ أيضاً: الخارجية المصرية: اليمن أحد ركائز الأمن القومي العربي


وأكمل قائلاً: "أتطلع إلى استمرار التواصل بين دولتينا والشركاء الآخرين من أجل إحلال السلام وأؤكد التزامنا بالمساعدة في ضمان مستقبل مزدهر لليمنيين كافة".


هذا وكان قد دعا وزير الخارجية الأمريكي، في السابع والعشرين من أبريل الماضي، المجتمع الدولي إلى مساءلة الحوثيين بشأن الهجمات العسكرية على مأرب و"العواقب الإنسانية الهائلة" التي أدت إليها.


الجيش اليمني


وأثارت جلسة استماع عقدها الكونغرس الأمريكي قبلها بأيام، تساؤلات حول تصعيد الحوثيين العنيف داخل اليمن وضد السعودية، ودعم إيران للحوثيين.


وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تعيين ليندركينغ في فبراير، بمهمة "إنهاء الحرب في اليمن" ودعم المبادرة التي تقودها الأمم المتحدة "لفرض وقف إطلاق النار، وفتح القنوات الإنسانية، واستعادة محادثات السلام الخاملة لفترة طويلة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!