الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هيئة تحرير الشام تعدم ثلاثة مدنيين بريف إدلب

أفادت مصادر محلية أن فصيل "هيئة تحرير الشام" المسلّح العامل بريف إدلب قد أعدم ثلاثة مدنيين خلال الشهر المنصرم, وفقاً لقرارات المحكمة الأمنية الخاصة بالفصيل .


وذكرت المصادر, أن المحكمة الأمنية أصدر حكم الإعدام بحق ثلاثة مدنيين, بتهم تتعلق  بالزنى, وبناءٍ عليه أصدرت دوائرها القضائية الحكم بالإعدام بشكل سري.


وحكم الاعدام وقع بحق امرأة وشاب ورجل, ونفذ الحكم الأول بحق فتاة شابة في الثاني من كانون الأول الجاري, بعد كشف صور لها لما قيل أنها علاقة غير شرعية مع شاب


وقال المصدر المطلع, أن عناصر من الأمنية في الهيئة قاموا خلال فترة اعتقال والد احد الذين تم اعدامهم بالتواصل مع ابنائهم ومفاوضتهم على مبلغ ألفي دولار للإفراج عنه .


ولكنهم رفضوا على اعتبار أن والدهم غير مدان بأي جرم، وأنهم ينتظرون انتهاء فترة حكمه لأربعة أشهر لخروجه، ليتفاجؤوا باتصال من والدهم عبر أمنية الهيئة يخبرهم فيه أنه سيعدم بتهمة الزنا، وتم تنفيذ الحكم في اليوم الثاني.


الجدير بالذكر, أن فصيل "هيئة تحرير الشام" والذي تشكل جبهة النصرة عموده الفقري يقوم باعتقال المئات من الأشخاص من المدنيين والعسكريين،  ومعتلقون مضى على اعتقاله سنوات وسط غياب كامل للمعلومات عن مصيرهم .


ملاحظة : الصورة المرفقه بالتقرير " تعبيريه 


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!