الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هيئة تحرير الشام تعتقل أعضاء مبادرة
هيئة تحري الشام " تعتقل أعضاء "مبادرة أهل الخير" في إدلب

أفادت مصادر محلية, عن اعتقال أمنية "هيئة تحرير الشام" شخصين من أعضاء مبادرة "أهل الخير" في محافظة إدلب واقتادتهم إلى أحد أفرعها الأمنية في مدينة إدلب, وذلك بتهمة عدم فتح منازل المدنيين في مدينة سلقين, من أجل إيواء النازحين الجدد .


وأضاف المصدر, أن "الجهاز الأمني التابع لـ (هيئة تحرير الشام)، داهم بقوة السلاح يوم أمس الإثنين مكتب (مبادرة أهل الخير) في مدينة سلقين شماليّ غرب إدلب، واعتقل كلًا من أحمد النعسان"، وطراد شعبوق" .


وأشار المصدر, إلى أن عناصر الهيئة بعد أن زجتهم بالسيارة, ضربتهم ضرباً مبرحاً, وأقتادتهم إلى أحد مراكزهم الأمنية في مدينة إدلب .


إقرأ أيضاً :مظلوم عبدي: كلنا سوريون .. جميع مناطقنا ترحب بالنازحين من إدلب


ونوّه المصدر, أن الإعتقال جاء بناءٍ على رفض كل من " أحمد النعسان " و طراد شعبوق قرار اقتصادية هيئة تحرير الشام  الذي يقضي بفتح منازل المدنيين, وأن المذكورين نظموا تظاهرة شعبية يوم الخميس الفائت، نددوا خلالها بقرار الهيئة وتجاوزاتها بحق مدنيي سلقين.


وكانت هيئة تحرير الشام أصدرت قراراً يقضي, بفتح جميع منازل المدنيين بذريعة إيواء المدنيين الذين يقطنون العراء دون مأوى حسب زعمها .


إقرأ أيضاً :النظام السوري يقترب من السيطرة على سراقب بريف إدلب


بينما أكدت مصادر, أن هيئة  تحرير الشام, داهمت عشرات المنازل في مدينة سلقين تحت تهديد السلاح,  وانتهكت حرمة المنازل  دون الرجوع لأصحابها، وأسكنت فيها عناصر ينتمون لها من دون أن تكترث الى أوضاع النازحين، ما دفع أهالي المدينة الى الخروج في تظاهرة ضد قراراتها والتنديد ضد تجاوزاتها.


وتواصل الأجهزة الأمنية  التابعة للهيئة, إرهاق الحاضنة الشعبية واستهدافهم بالتضييق والاعتقال والتهديد والوعيد, في حين تشهد جبهات إدلب انسحابات متتالية لعناصرها وسط تقدم قوات النظام وحلفاءه على المنطقة 


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!