الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
هولندا تستبدل أسمها بـ
هولندا تستبدل أسمها بـ نيدرلاند

بحسب ما ذكرته إذاعة NOS، تخلت دولة "نيدرلاند" نهائيا عن اسم "هولندا" وزال من الوجود نهائياً اعتبارا من 1 يناير 2020، ولم يعد اسم هذه الدولة الأوروبية العريقة موجوداً رسمياً.


وأشارت المحطة الإذاعية "الآن يجب على السلطات المحلية والجامعات والشركات الخاصة ووسائل الإعلام المطبوعة استخدام اسم "نيدرلاند" (الأرض الواطئة) بدلاً من هولندا".


وترى الحكومة أن مثل هذا الإجراء سوف يسمح للبلد بالتخلص من صورة المكان المتصل بالمخدرات والبغاء، كما تعتبر سلطات البلاد أيضاً أن هذا القرار سيعيد توزيع التدفق السياحي، نظراً لأن معظم الأجانب اليوم يزورون هولندا التاريخية، أي أمستردام وهارلم ولاهاي التي تتخذها محكمة العدل الدولية مقراً لها، ولا يمكن لهذه المدن أن تتعامل مع تدفق السياح المتزايد عليها.


وسيؤدي إصلاح اسم الدولة إلى تكليف ميزانية هذه المملكة الأوروبية ما لا يقل عن 200 ألف يورو، وقد أضحى معروفاً في وقت سابق أن سلطات مدينة أمستردام تريد التخلي عن استخدام مصطلح "شارع الفوانيس الحمراء" الكائن في وسطها والذي تنتشر فيه بكثرة بيوت البغاء.


وسيتلاشئ هذا الاسم المعتاد الذي يثير الجدل من علامات المدينة، وسيتم استبداله بالاسم التاريخي لمقاطعة "De Wallen" أو "City Centre".


فيما يأمل المجلس الوطني للسياحة، أن يبدأ السياح في زيارة الوجهات غير المعتادة سابقاً في البلاد، لأن أماكن شهيرة مثل أمستردام أو حديقة كيوكينهوف، ومدينة ليس، عانت بالفعل خلال تاريخها من الإثارة المفرطة.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!