الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • هل سيكون هناك انتشار لبيشمركة روجافا في المنطقة الآمنة شرق سوريا؟

هل سيكون هناك انتشار لبيشمركة روجافا في المنطقة الآمنة شرق سوريا؟
هل سيكون هناك انتشار لبيشمركة روجافا في المنطقة الآمنة شرق سوريا؟

يراقب محللون ومتابعون للوضع السوري في شمال شرق سوريا والتطورات الجديدة بحذر، حيث تتصارع القوى الكردية مع الأطراف الأخرى ومع بعضها البعض لتمثيل المنطقة أو السيطرة عليها سياسياً وعسكرياً.


هذا وفي لقاء مع قناة كردستان24 اقترح نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض والمدعوم تركيا، عبد الحكيم بشار نشر كتيبة من قوات "بيشمركة روجافا" في المنطقة العازلة على الحدود بين سوريا وتركيا.


ويأتي هذا مع تصاعد التوتر بشأن المنطقة الآمنة وبعد اتفاق تركي أمريكي الأسبوع الماضي على إقامة مركز عمليات مشترك للمنطقة الآمنة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا.


وأضاف بشار من خلال حديثه: "هناك الآلاف من مقاتلي بيشمركة روج الذين يمكنهم لعب دور مهم في المنطقة الآمنة".


وأضاف أن المجلس الوطني الكردي السوري يمكن أن يلعب هو الآخر دوراً مهما في إنشاء المنطقة العازلة على طول الحدود التركية في شمال شرق سوريا.


وتابع: "يجب أن يكون المجلس الوطني الكوردي شريكاً في حماية وإدارة المنطقة الكردية".


والمجلس الوطني الكردي هو تحالف مؤلف من أحزاب كوردية عديدة وله اختلافات مع الإدارة الذاتية التي تحكم الشمال السوري، وتعمل قوات بيشمركة روجافا تحت مظلته.


ولطالما رفضت الإدارة الذاتية نشر قوات "بيشمركة روج آفا" داخل الأراضي التي تسيطر عليها في الشمال السوري حيث تنتشر وحدات حماية الشعب الكوردية التي تحظى بدعم من الولايات المتحدة.


وبحسب كردستان24 يقول حزب الاتحاد الديمقراطي: "المجلس الوطني الكردي يعد جزءاً من المعارضة التي تدعمها أنقرة والتي تعتبر الحزب جزءاُ من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض صراعاً مع الدولة التركية منذ عقود".


هذا ولم تصرّح تركيا ولا الولايات المتحدة الأمريكية المعنيتين بالمنطقة الآمنة في شرق سوريا عن القوى الكردية التي ستسير معهما في المنطقة الآمنة، في حين لم تصرّح أية جهة كردية أخرى عن التفاصيل الخاصة بمشاركة قوات كردية أخرى هناك.


ليفانت-كردستان24


هل سيكون هناك انتشار لبيشمركة روجافا في المنطقة الآمنة شرق سوريا؟ هل سيكون هناك انتشار لبيشمركة روجافا في المنطقة الآمنة شرق سوريا؟

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!