الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هدوء حذر في إدلب.. وقوات النظام تزيل السواتر الترابية من الطرق الدولية

هدوء حذر في إدلب.. وقوات النظام تزيل السواتر الترابية من الطرق الدولية
هدوء حذر في إدلب.. وقوات النظام تزيل السواتر الترابية من الطرق الدولية

مع استمرار الهدوء الحذر في قطاعات منطقة “خفض التصعيد” الممتدة من ريف حلب حتى اللاذقية خلال اليوم الخامس من وقف إطلاق النار الجديد، تتخلل هذا الهدوء الحذر عدة قذائف تطلقها قوات النظام بين الفينة والأخرى، على مناطق في إدلب وحماة واللاذقية. قوات النظام


وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام تواصل عمليات إزالة السواتر الترابية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف اللاذقية والواقعة على طريق حلب – اللاذقية الدولي، وذلك تمهيداً للدوريات المشتركة بين القوات الروسية ونظيرتها التركية على الاتستراد الدولي هناك والتي من المرتقب أن تنطلق في الـ 15 من شهر آذار/مارس الجاري، حيث ستكون الدوريات انطلاقاً من قرية ترنبة غرب سراقب وصولاً إلى عين حور بريف اللاذقية.


إقرأ المزيد: روسيا تسارع إلى تعزيز قواتها في سوريا قبل لقاء أردوغان


يذكر أن المرصد السوري كان قد أشار أمس، إلى أن قوات النظام بدأت بإزالة السواتر الترابية عند مفرق قرية كفرية التي كانت تقطع طريق حلب – اللاذقية الدولي “M4” منذ العام 2012، تجهيزاً لتسيير الدوريات الروسية-التركية وفتح الطريق الدولي باتجاه حلب، فيما تجري عمليات إزالة السواتر منها باتجاه عين الحور في ريف اللاذقية قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.


وعلى صعيد متصل، أزالت قوات النظام السواتر الترابية عند مفرق قرية كفرية التي كانت تقطع طريق حلب – اللاذقية الدولي “M4” منذ العام 2012، تجهيزاً لتسيير الدوريات الروسية-التركية وفتح الطريق الدولي باتجاه حلب، فيما تجري عمليات إزالة السواتر منها باتجاه عين الحور في ريف اللاذقية قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.


إقرأ المزيد: الدفاع الروسية: لا يمكن ضمان أمن الطيران التركي فوق سوريا


ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل ساعات، سقوط قذائف أطلقتها قوات النظام على منطقة اشتبرق بريف جسر الشغور، ومنطقة السرمانية بسهل الغاب.

في سياق ذلك، لا يزال القصف الجوي متوقفا منذ مساء الخميس الفائت، بينما تشهد أجواء المنطقة تحليق لطائرات استطلاع روسية بين الحين والآخر.


ليفانت - المرصد السوري


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!