الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • هجوم مسلح بـ كان الفرنسية.. الفاعل جزائري ودوافع الإرهاب واردة

هجوم مسلح بـ كان الفرنسية.. الفاعل جزائري ودوافع الإرهاب واردة
الشرطة الفرنسية

شدد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، يوم الاثنين، أن مسؤولاً بالشرطة أصيب عقب تعرضه لهجوم مسلح في مدينة كان في جنوب فرنسا، لافتاً إلى أنه جرى "تحييد" المهاجم.


وعبر حسابه في "تويتر"، ذكر جيرالد دارمانان: "تم طعن شرطي من مركز شرطة كان بطعنات.. تم تحييد المهاجم من قبل زملائه (الشرطي)"، مضيفاً: "سأذهب إلى هناك على الفور هذا الصباح، وأقدم دعمي الكامل للشرطة الوطنية ولمدينة كان".


اقرأ أيضاً: وزير بريطاني في فرنسا لإجراء محادثات حول أزمة قوارب الصيد

وخمن وزير الداخلية الفرنسي، أن يكون الهجوم "عملاً إرهابياً"، مشدداً على أن "التحقيقات متواصلة"، موضحاً أن "منفذ العملية ذي الأصول الجزائرية، نقل إلى المستشفى في حالة جد حرجة، بعد تعرضه إلى ثلاث طلقات في البطن".


وأثناء زيارة له لمدينة كان، ذكر: "جئت إلى كان هذا الصباح لتقديم دعمي الكامل لعناصر الشرطة الذين كانوا ضحايا هجوم طعن عنيف"، مشيراً إلى شجاعة ورباطة الجأش التي تحلى بها ضباط الشرطة الذين "حيدوا الجاني وتجنبوا الأسوأ".


فرنسا

بدوره، ذكر تلفزيون "بي.إف.إم" وصحيفة "لو فيغارو" في فرنسا، بأن المتهم باعتدائه على مسؤول في الشرطة بمدينة كان، يحمل الجنسية الجزائرية، ونوهت "بي.إف.إم" أنه "غير معروف للسلطات الفرنسية"، في حين أن "لو فيفارو" بينت أن "لديه تصريح إقامة في إيطاليا"، كما ذكرا أن المشتبه به من مواليد عام 1984.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!