الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم عشوائي في هولندا.. يُخلّف ضحية و4 جرحى
الشرطة الفرنسية

فقد شخص حياته وأصيب 4 آخرون بجراح نتيجة هجوم بسكين وقع ليلة السبت، في العاصمة الهولندية أمستردام.


وأشارت الشرطة الهولندية ضمن بيان لها، أنّ شخصاً نفذ هجمات عشوائية بسكين على المارة في منطقة "دي بييب"، ما أدى إلى سقوط قتيل في مكان الحادث، فيما جرى نقل 4 مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.


اقرأ أيضاً: الكشف عن قاتل الممثلة السورية في هولندا


وقبصت الشرطة على المهاجم، وهو رجل في الـ29 من العمر من سكان أمستردام، وذكرت الشرطة أن ليس ثمة أدلة مباشرة على وجود دوافع إرهابية وراء الجريمة، لكن التحقيقات متواصلة وكافة الفرضيات قيد الدراسة.


وتواصل أجهزة الأمن في الدول الأوروبية المختلفة ملاحقة خلايا أو متعاونين مع الإرهابيين، ففي السابع والعشرين من أبريل الماضي، أعلنت الشرطة الدنماركية، القبض على 6 رجال يشتبه في انضمامهم وتمويلهم لتنظيم "داعش" في سوريا.


هولندا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران


وتم اعتقال الرجال، وأعمارهم من 27 إلى 35 عاماً، في كوبنهاغن وآرهوس، ثاني أكبر مدن الدنمارك، حيث شاركت الشرطة والاستخبارات الدنماركية في الاعتقالات، وفي بيان، زعمت الشرطة أن اثنين ممن ألقي القبض عليهم، 29 و30 عاماً، سافرا إلى سوريا في 2014 عندما جندهما التنظيم.


كما يشتبه في أنهما انتهكا قوانين مكافحة الإرهاب الدنماركية، وإن أدينا، فقد يواجهان عقوبة السجن التي تصل إلى ست سنوات، في حين حاول الرجل البالغ من العمر 29 عاماً العودة إلى سوريا في 2015، وفقا للشرطة.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!