الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم إرهابي في نيجيريا يودي بـ30 شخص
هجوم إرهابي في نيجيريا يودي بـ30 شخص

تمكن إرهابيون من قتل 30 شخصاً على الأقل، عبر هجوم في ولاية بورنو التي تشهد اضطرابات في شمال شرق نيجيريا، وفق ما صرّح متحدث باسم الحكومة في المنطقة أمس الاثنين.


وأشار المتحدث باسم سلطات الولاية أحمد عبد الرحمن بندي في بيان إن مسلّحين "قتلوا ما لا يقل عن 30 شخصاً"، خلال اعتداء وقع مساء الأحد، واستهدف قرية أونو وحركة السير فيها، فيما أوضح أحد أفراد الميليشيات التي تقاتل المتطرفين إلى جانب الجيش إنه تمكن من إحصاء 30 شاحنة محترقة.


وأردف أبو بكر كولو في حديث لوكالة فرانس برس إن "الكثير من سائقي الشاحنات ومساعديهم قتلوا، وحرقوا أحياء أثناء النوم".


كما قام المسلحون بحجز ثلاث حافلات لمسافات طويلة كانت متجهة إلى ميدوغوري لكنها اضطرت للتوقف، على غرار العربات الأخرى، بسبب حظر التجول الذي يفرضه الجيش.


إقرأ أيضاً: هل وصل الدعم التركي إلى بوكو حرام في نيجيريا؟


ونوّه كولو "لا نعلم عدد النساء والأطفال المختطفين، لكنه كبير"، وبعد ذلك، نهب المتطرفون قرية أونو المجاورة التي تبعد 25 كلم عن ميدوغوري قبل أن يضرموا فيها النار.


ولا يجد الأمن لنفسه مكاناً على الطريق بين داماتورو (ولاية يوبي) ومايدوغوري (ولاية بورنو) الذي يمثل شريان الحياة الوحيد للمدينة التي يقطنها ملايين السكان المحاصرين بالعنف.


وأصبحت المنطقة حديثاً تحت سيطرة تنظيم داعش في غرب أفريقيا، وهي أحد أذرع بوكو حرام المرتبطة بتنظيم داعش، وقبل عدة أسابيع، تضاعفت الهجومات وعمليات الخطف في هذه الطريق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!