الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • هتافات عراقية في كربلاء تدعو لمقاطعة المنتجات الإيرانية

هتافات عراقية في كربلاء تدعو لمقاطعة المنتجات الإيرانية
هتافات عراقية في كربلاء بمقاطعة المنتجات الإيرانية

تداول ناشطون عراقيون مقطعاً مصوراً لمحتجين عراقيين في ساحة الأحرار في كربلاء مساء أمس الأحد، وهم يهتفون ضد دخول المنتجات الإيرانية إلى بلادهم، مطالبين بمقاطعتها، ووقف التدخل الإيراني في العراق.


وبحسب المقطع المصوّر يهتف المتظاهرون: "المنتج الإيراني.. كلا كلا، والمنتج العراقي نعم نعم"، كما رددوا الهتاف الأشهر "إيران برا برا".


وتزامن مع ذلك عقد عدة فعاليات في ساحة التحرير ببغداد لنشر ثقافة تشجيع المنتج العراقي، مع التأكيد على مقاطعة المنتجات الإيرانية.


كما دعت النقابات العراقية في وقت سابق الأحد، إلى تظاهرات حاشدة، الثلاثاء، داعية إلى حصر السلاح بيد الدولة والحفاظ على سيادة البلاد، إضافة إلى حصر تأمين ساحات التظاهر بالجيش العراقي وحده.


فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمنتجات العراقية، والدعوة إلى شرائها بدلاُ من المنتجات الإيرانية، ومقاطعة البضائع الأجنبية.


يذكر أنه على الرغم من أحداث العنف التي أسفرت عن سقوط أكثر من 450 قتيلاً منذ انطلاق موجة التظاهرات في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وآخرها ما حدث قبل يومين في بغداد، لا يزال شباب العراق يواصل تظاهراته الحاشدة سواء في العاصمة أو محافظات الجنوب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!