الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هادي يتّهم مليشيا الحوثي بزعزعة الملاحة الدولية
هادي يتهم مليشيا الحوثي بزعزعة الملاحة الدولية

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، أنّ مليشيا الحوثي لا تريد السلام وتعمل على تنفيذ أجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.


وأتى ذلك أثناء لقاء الرئيس هادي بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".


اقرأ أيضاً: غريفث: تشكيل حكومة الكفاءات في اليمن تمثل نقطة مهمة


وأردف هادي: "كان آخر نهج الميليشيا العدواني استهداف مطار عدن المدني والحكومة والمدنيين في عمل إرهابي غادر وجبان، يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الإجرام وأعداء الحياة والسلام".


ونوّه إلى أنّ تدخل إيران الفاضح في الخصوص اليمني ودعمها الميداني لأعمال الحوثيين من خلال أعمال ما يسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.



وأبدى هادي تقديره وامتنانه للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ولجهوده الهادفة إلى "تحقيق السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني والذي للأسف يقابل بتمادي وعنجهية الحوثيين".


من جانبه، شجب المبعوث الأممي العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف الحكومة خلال وصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن، والذي يرمي مرتكبوه في المقام الأول إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!