الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نيران مجهولين تلتهم مقرّ المجلس الوطني الكُردي في كوباني

نيران مجهولين تلتهم مقرّ المجلس الوطني الكُردي في كوباني
نيران مجهولين تلتهم مقرّ المجلس الوطني الكُردي في كوباني

أقدم مجهولون، مساء أمس الاثنين، على حرق مقرّ “المجلس الوطني الكردي” في مدينة عين العرب “كوباني”، التابعة لمحافظة حلب، وذلك من خلال إلقاء قنبلة مولتوف على المقر.


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ مقرّ "المجلس الوطني الكردي" في كوباني، تعرّض لهجوم من قبل مجهولين، خلال إلقائهم قنبلة مولتوف، بالإضافة إلى قيامهم بفتح النار من أسلحة رشاشة على أبواب وشبابيك المقرّ، مما أدّى إلى وقوع أضرار مادية داخل المقرّ.


يشار إلى أنّ مناطق شمال شرق سوريا، تشهد حملات تخريب تطال مقرّات لـ”الأحزاب الكردية"، العاملة تحت سقف المجلس الوطني الكردي.


كوباني


كما وثّق المرصد السوري، في 16 ديسمبر/ كانون الأول، عملية اقتحام لمكتب لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي، في مدينة قامشلي، حيث قام المعتدون بحرق المكتب ومحتوياته، فيما وجّهت الأحزاب الكردية، الاتهامات إلى ”الشبيبة الثورية”.


اقرأ: آخرهم رجل مسن.. “فصائل أنقرة” تعتقل مواطني “معبطلي”


ووفقاً للمرصد، فإنّ أصابع الاتهام وقعت على أحزاب المجلس الوطني الكردي، التي تقوم بدفع ما بين 200 إلى 300 دولار أمريكي، للمواطنين المتواجدين في عين العرب “كوباني”، من أجل تشويه صورة “قسد” وبعض الشخصيات، في الوقت الذي تحضر تركيا وفصائلها لشنّ عمل عسكري خلال الأيام القادمة.


اقرأ: الأسايش تمنع موظفي النظام السوري من دخول دوائرهم


الجدير بالذكر، أنّ اشتباكات اندلعت بين “حزب العمال الكردستاني” و”بيشمركة روج”، في إقليم كردستان العراق، مما أدّى إلى وقوع قتيل لكل طرف.


ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!