الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نيران صديقة.. فرنسا تفوز بهدف وحيد سدده المدافع الألماني

نيران صديقة.. فرنسا تفوز بهدف وحيد سدده المدافع الألماني
فرنسا وألمانيا

على استاد "أليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية ، حسم المنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي لصالحه واحدة من أصعب العقبات في طريقه نحو حلم الجمع مجدداً بين لقبي أوروبا والعالم.


وحصد المنتخب الفرنسي أول ثلاث نقاط له في المجموعة السادسة (مجموعة الموت) ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البرتغالي الذي افتتح مباريات المجموعة في وقت سابق أمس بالفوز الكبير 3 - صفر على نظيره المجري.


وأفسد المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) عودة كل من ماتس هوملز وتوماس مولر إلى المشاركة مع المنتخب الألماني (مانشافت) في المباريات الرسمية بعد أكثر من عامين ونصف العام.


ووجه المنتخب الفرنسي لكرة القدم لطمة جديدة إلى نظيره الألماني وتغلب عليه 1 - صفر يوم الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).


وخلال الربع ساعة الأول من المباراة ، سار الأداء على وتيرة واحدة حيث محاولات متتالية من المنتخب الفرنسي للتقدم من وسط الملعب في اتجاه المرمى الألماني وتنظيم خططي من المنتخب الألماني في وسط الملعب وتنظيم دفاعي واضح من المانشافت.


فرنسا وألمانيا


وجاء الهدف الوحيد للمباراة عن طريق النيران الصديقة حيث سجله ماتس هوملز مدافع المانشافت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20 .


وأسفرت المحاولات الفرنسية عن هدف التقدم في الدقيقة 20 اثر هجمة منظمة مرر فيها بول بوجبا الكرة من أقصى اليمين إلى لوكاس هيرنانديز في الناحية اليسرى ليلعبها الأخير عرضية ، وحاول المدافع الألماني هوملز إبعادها لكنه حولها عن طريق الخطأ في سقف مرمى فريقه ليكون هدف التقديم للديوك الزرقاء.


أثار الهدف حفيظة المانشافت الذي اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن دفاع فرنسا نجح في التصدي لهذه المحاولات ومنها الضربة الحرة التي سددها توني كروس في الدقيقة 25 وارتدت من الحائط الدفاعي البشري.


المزيد بعد فوزها على البرتغال.. ألمانيا تتوج ببطولة كأس أوروبا تحت 21 عاماً


ولم تسفر المحاولات الألمانية عن أي أهداف في ظل التنظيم الخططي والدفاعي لفرنسا ، قبل أن يعود الديك الفرنسي لمبادلة المانشافت المحاولات الهجومية.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!