الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نيجيرفان بارزاني يبحث مع ولي عهد أبو ظبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نيجيرفان بارزاني يبحث مع ولي عهد أبو ظبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
نيجيرفان بارزاني يبحث عن سبل تعزيز العلاقات مع ولي عهد أبو ظبي

بعد وصول رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أمس الأحد إلى الإمارات العربية المتحدة، بحث مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان العلاقات المتبادلة بين الطرفين، وسبل تعزيزها، بجانب التطرق إلى فرص العمل والاستثمار المتاحة للقطاع الخاص الإماراتي في إقليم كردستان والعراق.


وبحسب بيان لرئاسة إقليم كردستان: "بحث نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، آخر مستجدات الأوضاع في العراق".


كما أضاف البيان أن الجانبان أكدا على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار السياسي والأمني في العراق والمنطقة.


وتحدث البيان: "خلال اجتماع جرى مساء الأحد، في أبو ظبي، تباحث الرئيس نيجيرفان بارزاني وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وناقشا علاقات أربيل – بغداد والحوار لحل المشاكل، ورغبة الطرفين في المزيد من تعزيز العلاقات، وفرص العمل والاستثمار المتاحة للقطاع الخاص الإماراتي في إقليم كردستان ليمتد منه إلى كل العراق، وعلاقات إقليم كردستان والعراق مع دول الجوار والمنطقة".


وأضاف: "كانت مستجدات الوضع في المنطقة عموماً، وخطر عودة الإرهاب للبروز وأهمية التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي لمواجهته، إلى جانب مسائل ومواضيع أخرى تهم الجانبين، محوراً آخر من محاور الاجتماع".




ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!