الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نصر الله: يجب أن يدفع الإسرائيلي ثمن اعتدائه
نصر الله

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله عن خيارات الحزب القادمة لمواجهة الطائرات الإسرائيلية المسيّرة التي تنتهك السيادة اللبنانية في لبنان.على حد تعبيره.


وأضاف الأمين العام لحزب الله في كلمة أذاعها التلفزيون: "طائرات مسيّرة كتلك التي استخدمت في هجوم بيروت ستفتح الباب أمام القتل والاغتيالات في لبنان إن لم يتم الرد عليها".


وأضاف قائلاً: ”لا يمكن التسامح مع هذا الأمر. الإسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه“.


فيما اتهمت الحكومة الإسرائيلية إيران بتكثيف جهودها لتزويد حزب الله بمنشآت لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه، وذلك في تحذير لبيروت باحتمال تصعيد ضربات إسرائيلية مضادة.


وذكر الجيش الإسرائيلي يوم السبت أن قواته: ”البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية“ خلال الأسبوع الماضي.


وكان قد عرض الجيش الإسرائيلي، دون أن يعلن مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيّرة، ما وصفها بأنها تفاصيل عن حملة موسعة برعاية إيران لتزويد حزب الله بوسائل لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه.


قد تمثل الصواريخ الدقيقة نقطة توازن مضادة في مواجهة القوة العسكرية الإسرائيلية الضخمة في أي حرب في المستقبل إذ أنها قادرة على الوصول لهدفها بدقة وتدمير مواقع مهمة للبنية التحتية.


واتهم نصر الله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه يبحث عن مبرر للهجوم لتغيير قواعد الاشتباك مع حزب الله وقال: ”نتنياهو يريد أن يبحث عن حجة للاعتداء، ليقصف، ليعتدي، ليغير المعادلة، وليفرض قواعد اشتباك جديدة“.


ونفى أن يكون لدى حزب الله مصانع لإنتاج تلك الصواريخ وقال: ”لدينا من الصواريخ الدقيقة ما يكفينا وليس لدينا مصانع صواريخ دقيقة“.


إلا أن نصر الله لم يفصح عن موعد لأي رد محتمل وقال: ”المسألة هي الآن وقبل الآن في يد الميدان. هي في يد القادة الميدانيين الذين يعرفون ما عليهم أن يفعلوا، ما هي الفكرة، ما هو الطرح، ما هو المشروع، ما هو الأفق، ما هي الحدود“.


ليفانت- العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!